واشنطن: ترشيح مستشار ترمب لرئاسة منظمة التعاون الاقتصادي

تم نشره السبت 25 تمّوز / يوليو 2020 11:21 صباحاً
واشنطن: ترشيح مستشار ترمب لرئاسة منظمة التعاون الاقتصادي
كريس ليدل

المدينة نيوز:-  أعلن مسؤول أميركي كبير مساء الجمعة، أن الإدارة الأمريكية قرّرت ترشيح كريس ليدل، مستشار البيت الأبيض وحليف الرئيس دونالد ترمب، لتولّي منصب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، بعد أن أعلن الأمين العام الحالي المكسيكي أنخيل غوريا في أوائل تموز أنّه لن يترشّح لولاية رابعة.
ويحمل ليدل الجنسيتين الأميركية والنيوزيلندية، وقد تخرج من جامعة اوكسفورد، ويشغل حالياً منصب نائب كبير موظّفي البيت الأبيض، وعمل سابقا رئيسا تنفيذياً لعدد من الشركات، بينها مايكروسوفت وجنرال موتورز.
ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية،‏ هي منظمة دولية تهدف إلى التنمية الاقتصادية وإلى إنعاش التبادلات التجارية، وتتكون من مجموعة من البلدان المتقدمة التي تقبل مبادئ الديمقراطية التمثيلية واقتصاد السوق الحر.
أنشئت المنظمة في 30 أيلول سنة 1961 بعد أن حلت محل منظمة التعاون الاقتصادي الأوروبي التي أسست سنة 1948 للمساعدة على إدارة مشروع مارشال لإعادة إعمار أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية ، وتمنح المنظمة فرصة تمكن الحكومات من مقارنة التجارب السياسة والبحث عن إجابات للمشاكل المشتركة بين الدول، وعدد أعضائها ستة وثلاثين عضوا، ومقرها باريس.
--(بترا)