شكاوى من انقطاع المياه في معان

تم نشره السبت 25 تمّوز / يوليو 2020 02:38 مساءً
شكاوى من انقطاع المياه في معان
ميا - تعبيرية

المدينة نيوز:- شكا مواطنون في معان من نقص وانقطاع مياه الشرب لفترات طويلة وعدم وصولها إلى الأحياء السكنية في بعض المناطق، وطالبوا الجهات المعنية بالعمل على إيجاد حلول جذرية للمشكلة.
وأضافوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، إن المياه لم تصل إلى أحيائهم في كل من السطح وطريق أذرح والطور ووسط البلد وبعض المناطق الأخرى، منذ اسبوعين تقريبا، مبينين أن هذا الانقطاع ترافق مع موجات الحرارة العالية، ما يتسبب بكلف إضافية من خلال شراء مياه الشرب من الصهاريج.
وقال مدير إدارة مياه معان المهندس سامر المعايطة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، إن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى مضاعفة استهلاك المياه من قبل المواطنين، ما تسبب في ضعفها أو انقطاعها على مناطق الأطراف، مضيفا أنه تم العمل خلال الفترة السابقة على حفر بئر في منطقة السطح لزيادة الطاقة الإنتاجية لكن نتائج الحفر جاءت سلبية.
وأشار إلى أن إنتاجية الآبار تنخفض خلال فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، الامر الذي أسهم بانخفاض كميات المياه داخل الشبكات الواصلة للأحياء السكنية، مؤكدا أن إدارة مياه معان تبذل جهدها لتوفير مياه الصهاريج للمواطنين في المناطق التي تعاني من نقص المياه، كما تعمل على معالجة أسباب المشكلة.