العاصفة "هانا" تتحول إلى إعصار يتجه نحو سواحل تكساس .. بالفيديو

تم نشره السبت 25 تمّوز / يوليو 2020 11:10 مساءً
العاصفة "هانا" تتحول إلى إعصار يتجه نحو سواحل تكساس .. بالفيديو
العاصفة "هانا"

المدينة نيوز :- قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، إن العاصفة "هانا" تحولت صباح السبت، إلى إعصار قوي، من المتوقع وصوله اليابسة على ساحل ولاية تكساس، بعد الظهيرة بالتوقيت المحلي أو في أول المساء.

ويعتبر الإعصار المذكور الأول من نوعه في موسم أعاصير الأطلسي لعام 2020.

وأضاف المركز، في بيان، أن الإعصار يقع على بعد نحو 144 كيلومترا إلى الشرق والشمال الشرقي من بورت مانسفيلد، ومحمل برياح سرعتها القصوى تزيد على 120 كيلومترا في الساعة، بحسب موقع "الحرة" الأمريكي.

وأشار المركز، ومقره ميامي، إلى أن من المتوقع أن يكتسب الإعصار قوة إضافية قبل وصوله لليابسة، لكنه سيضعف سريعا لدى توغله فيها.

وكانت آخر أخطر العواصف التي ضربت الولايات المتحدة في يونيو/ حزيران الماضي، عندما ضربت العاصفة الاستوائية "كريستوبال" جنوب شرقي ولاية لويزيانا.

وقدرت سرعة الرياح القصوى بنحو 50 ميلا في الساعة.

وتسببت معدلات هطل الأمطار بفيضانات مفاجئة كبيرة في أجزاء من وسط مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا، كما أسقط الإعصار خطوط كهرباء وأشجارا كبيرة شمال شرقي مقاطعة كولومبيا بالولاية.

ويأتي الإعصار "هانا" في توقيت تشهد فيه تكساس تسارعا في وتيرة الإصابات اليومية بكورونا، وقد فرضت سلطات الولاية إلزامية وضع الكمامات في محاولة لكبح تفشي الوباء.

وسجلت ولاية تكساس، حتى السبت، أكثر من 385 إصابة بالوباء، وما يزيد على 4 آلاف وفاة.

فيما بلغ عدد مصابي كورونا بالولايات المتحدة، 4 ملايين و282 ألفا و777، توفي منهم 148 ألفا و988، وتعافى مليونان و37 ألفا و677، بحسب موقع "worldometers" المختص برصد إحصاءات الفيروس.

الاناضول 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)