اتحاد جمعيات إربد الخيرية يطلق مشروع بيت الملابس

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 12:28 صباحاً
اتحاد جمعيات إربد الخيرية يطلق مشروع بيت الملابس
اربد

المدينة نيوز :-  أطلق اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة إربد اليوم السبت، مشروع بيت الملابس الخيري الموجه للأسر الفقيرة.
ويشتمل المشروع الذي افتتحه رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني على جمع تبرعات الملابس من خلال الجمعيات الخيرية وتحت مظلة اتحاد إربد على امتداد العام على غرار بنك الملابس في عمان.
وقال رئيس الاتحاد الدكتور معين الشناق إن المشروع ينفذ بالتعاون مع بلدية إربد ومجلس المحافظة ومؤسسة إعمار إربد وهيئة شباب كلنا الأردن ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة، ويشرف عليه فريق من المتطوعين من مختلف هذه المؤسسات.
ولفت إلى ان اتحاد إربد يطمح لتوسيع المشروع ليشمل محافظات إربد وجرش وعجلون والمفرق ليكون رديفا ومعززا لبنك الملابس في عمان، مشيرا إلى أن بيت الملابس يستقبل التبرعات العينية على مدى العام.
وبين أن الاتحاد بصدد اطلاق ثلاثة مشاريع مستقبلا، وهي بيوت المونة وذوي الاحتياجات الخاصة والمتطوعين بهدف إخراج الجمعيات والاتحاد من صيغة العمل التقليدي نحو مبادرات تتسق مع غايات وأهداف الجمعيات والقطاع الخيري والتطوعي عموما.
وأكد بني هاني استعداد البلدية لوضع إمكاناتها، ولاسيما اللوجستية بتصرف الاتحاد ومشاريعه الراهنة والمستقبلية تجسيدا للتشاركية الفاعلة ومأسستها في أطر وبرامج قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.
وأشار إلى أن البلدية تبنت أفكارا مشتركة مع مؤسسة اتحاد الجمعيات ومؤسسة إعمار إربد لإنشاء سوق شعبي دائم على مساحة واسعة تكون بمثابة معرض دائم لمنتجات الجمعيات ومعرض موسمي لمنتجات المحافظة كالزيتون والرمان ما يوفر منصة تسويقية تعزز التنمية المستدامة في المجتمعات المحلية.
واوضح مدير مديرية التنمية الاجتماعية في المحافظة الدكتور بركات الشناق أن القطاع يعاني غياب التشاركية والتنسيق وتوحيد جهود الجمعيات المتقاربة جغرافيا أو ذات الصبغة المشتركة ما قلص أثر مخرجاتها وانعكاستها على الواقع التنموي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى