البرلمان العربي للطفل يؤكد حماية صحة الطفل

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 12:29 صباحاً
البرلمان العربي للطفل يؤكد حماية صحة الطفل

المدينة نيوز :-  دعا البرلمان العربي للطفل في ختام جلسته الرابعة بإمارة الشارقة عبر الفيديو، إلى حماية الأطفال من المشكلات الناشئة عن الأوبئة والكوارث والفقر، وحقهم في التعليم والصحة، وتفعيل اتفاقيات التعاون لتحقيق هذه الأهداف.
واعتبر المشاركون أن حق الطفل العربي في الصحة على رأس الأولويات في الدول العربية لاسيما في ظل جائحة كورونا، ما يستدعي إلزامية التأمين الصحي لجميع الأطفال، وإبعاد ملوثات الهواء كالمصانع عن مناطق التجمعات السكانية، ومكافحة الأمراض المناعية للطفل كالسل والحصبة لتقليل نسبة الوفيات، وتعزيز مناعة الطفل.
وقال أمين عام البرلمان العربي للطفل أيمن الباروت، إن أعضاء البرلمان أثبتوا حرصهم على إنجاح هذه التجربة المهمة، مثمنا في هذا المجال دور البرلمانات وإدارات الطفولة في بلادنا العربية على جهودهم المخلصة التي حققت إنجازات متميزة ورائعة.
ووافق أعضاء البرلمان العربي للطفل على مقترح تقدم به عدد من الأعضاء رفع إلى الأمانة العامة للتصويت على إنشاء نادٍ يضم الأعضاء السابقين في البرلمان تحت مسمى "نادي الأعضاء القدامى"، لما له من أهمية في إدامة التواصل ومنح الأعضاء القدامى فرصة لتقديم المشورة والدعم للأعضاء الجدد.
وشهدت الجلسة الختامية العديد من المداخلات والتوصيات لأعضاء البرلمان من دول الأردن والإمارات والسودان والعراق ومصر والبحرين وفلسطين وجيبوتي والمغرب والجزائر وتونس والكويت والسعودية. --(بترا)