وزير الشباب يفتتح مختبر الحاسوب في شابات سوف

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 12:33 صباحاً
وزير الشباب يفتتح مختبر الحاسوب في شابات سوف
البريزات يفتتح مختبر الحاسوب في شابات سوف

المدينة نيوز :- افتتح وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، اليوم السبت، مختبر الحاسوب في مركز شابات سوف، بدعم من شركة برايس ووترهاوس كوبرز.
وأكد البريزات حرص الوزارة على توظيف التكنولوجيا في البرامج والأنشطة التي تنفذها مديريات الشباب في المحافظات، مبيناً أن الوزارة أطلقت هذا العام المعسكرات الرقمية من خلال استخدام تقنيات الاتصال عن بُعد.
وبين أهمية مثل هذه المختبرات التي تسهم في تنمية مواهب ومهارات الشباب وإبراز ابداعاتهم وتبني مفهوم الريادة وتنفيذ مشاريع تحاكي طموحاتهم، مبيناً أن هذه المبادرة تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025.
وأشار إلى أن استخدام التكنولوجيا الرقمية كان له آثار ايجابية على الشباب وخاصة في المعسكرات التي تعقد عن بُعد والدورات والبرامج والملتقى الوطني للرياديين الشباب.
وبين الوزير البريزات أن الوزارة واستكمالاً لهذا النهج ستعمل على إطلاق المزيد من المبادرات الريادية الهادفة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة من أجل تمكين الشباب والنهوض بالقطاع الشبابي.
وأشاد الوزير بجهود كافة الجهات الداعمة والمساندة من شركة برايس ووترهاوس كوبرز ومجلس المحافظة ومديريات ومراكز الشباب على مستوى المملكة لتعزيز التشاركية مع الوزارة لتحقيق رسالتها وأهدافها.
بدوره، قال مدير شركة برايس ووترهاوس كوبرز، ميشيل اورفلي، إن دعم هذا المشروع يأتي ضمن خطة الشركة كمرحلة أولى لافتتاح مراكز حاسوب في محافظات المملكة كافة، من باب المسؤولية الاجتماعية، بالتنسيق مع وزارة الشباب، مبيناً أن المرحلة الثانية ستشتمل على عقد دورات تدريبية من خلال المركز عمان ومراكز الحاسوب في المحافظات عبر تطبيق زووم من أجل تأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم الرقمية للتعامل مع سوق العمل.
وأكد رئيس مجلس محافظة جرش، رائد العتوم، استعداد المجلس لدعم ومساندة القطاع الشبابي والنهوض به وتخصيص المبالغ اللازمة من موازنة المجلس خلال العام القادم.
وكان مدير شباب جرش أحمد الحسن، قد قدم شرحاً عن البرامج والأنشطة التي تنفذها المديرية بالتعاون مع المراكز الشبابية التي تُسهم في تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم وتعزيز إمكانات الحصول على فرص العمل.
وعلى هامش الافتتاح، اطلع الوزير البريزات يرافقه مساعد محافظ جرش عاطف الخوالدة وأمين عام وزارة الشباب حسين الجبور ومدير الشؤون الشبابية في الوزارة فراس الشوابكة ورئيس مركز الشابات رانيا الشهاب على أقسام المركز والخدمات التي يقدمها للشباب.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ