صحفيون يشاركون بدورة عن تعزيز قدرات الإعلام في مكافحة التطرف والإرهاب

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 12:34 صباحاً
صحفيون يشاركون بدورة عن تعزيز قدرات الإعلام في مكافحة التطرف والإرهاب
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :-  شارك عشرة صحفيين في الورشة الأولى ضمن سلسلة تدريبات مشروع تعزيز قدرات الإعلام الأردني في مكافحة التطرف والإرهاب، من منظور التربية الإعلامية وجودة المحتوى والأداء الإعلامي، التي ينفذها معهد الإعلام الأردني بالشراكة مع مركز "هداية" الدولي لمكافحة التطرف.
واشتملت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام على تدريب المشاركين على الأساليب والمنهجية التدريبية التي تُسهل نقل الخبرات المعرفية المتعلقة بالتربية الإعلامية والمعلوماتية والمفاهيم المعمقة في الإعلام المهني والملتزم بأخلاقيات رسالة الصحافة ودورها في المجتمع.
ويهدف المشروع وسلسلة تدريباته إلى بناء قدرات الصحفيين الأردنيين العاملين والقادمين الجدد للمهنة وناشطي الإعلام الاجتماعي في تطوير جودة التقارير الصحفية والرسائل الإعلامية في مواجهة التطرف ورسائل الإرهاب، بالإضافة إلى رصد خطاب الكراهية، وزيادة الوعي في مجالات خطاب الكراهية، والتجاوزات الأخلاقية. وسيعمل الصحفيون الذين شاركوا في الورشة الأولى، استكمالاً للمشروع، على تدريب 150 زميلاً وزميلة لهم في مواقع مختلفة من الإذاعات والتلفزيون والمواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي. وقال الصحفي سليمان قبيلات، إن التدريب أعطى فرصة للتعرف على أساليب جديدة لإيصال المعلومة ومهارات التحقق من المعلومات، مشيراً إلى أن دوره كمدرب لاحقاً يجب أن يكون قادراً على تقديم المفاهيم والاصطلاحات المتعلقة بخطاب الكراهية والتطرف للمتدربين بصورة واضحة. يشار إلى أن المعهد يقدم تدريباته المتخصصة في الأردن والمنطقة، اذ نفذ 330 برنامجاً تدريبياً شارك فيه قرابة 7 آلاف متدرب ومتدربة على مدار 10 سنوات، إيماناً برسالة الإعلام في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى