جلسة حوارية تناقش خطط الشركات الإلكترونية

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 12:38 صباحاً
جلسة حوارية تناقش خطط الشركات الإلكترونية
انتاج

المدينة نيوز :-  ناقشت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" ومجلس الشركات الناشئة "ستارت أبس جو" بالشراكة مع "إنوفيتي"، في حوارية، عبر تقنية الاتصال عن بُعد خطط الشركات لتغيير نماذج عملها وخدماتها والامتثال للمبادرة الوطنية "تيك إيد" لمكافحة تداعيات جائحة كورونا وما بعدها".
وتهدف المبادرة الوطنية "تيك إيد"، التي جاءت تحت عنوان 10 مبادئ مبتكرة للتطبيق في العالم العادي، وأطقلقتها جمعية "انتاج" ومجلس الشركات الناشئة "ستارت أبس جو"، بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والشريك كابيتال بنك حديثا، لوضع حلول تكنولوجيّة لمكافحة تداعيات جائحة كورونا وما بعدها من منظوراقتصادي واجتماعي وصحي، إلى جانب استحداث منظومة لتمكين الشركات من خلالها تنظيم أعمالها ضمن إطار تقنيات العالم الافتراضي.
وقال المدير التنفيذي لجمعية "انتاج" المهندس نضال البيطار، في بيان صحفي، إن الهدف من هذه الجلسة هو مناقشة خطط الشركات نحو إمكانية تغيير نموذج الأعمال لديها في ظل جائحة كورونا. وقال رئيس مجلس الشركات الناشئة "ستارت أبس جو " عيد أمجد صويص، إن هذه الأزمة فرضت على الشركات الريادية تحديدا لأن تكون أكثر مرونة للاستجابة بشكل اكبر مع متطلبات المرحلة. من جهته لفت مدير عام شركة "إنوفيتي" الدكتور مهاب أنيس، الى 10 مبادئ لتمكين الشركات من العمل بشكل مبتكر لجهة تفعيل مبدأ اللامركزية بالعمل، وتقديم الخدمات بالاعتماد على عمليات نظيفة بدون لمس، واستخدام الروبوتات خاصة في الأماكن المزدحمة.
بدورها، قالت المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "مرايتي" رموز صادق، إن شركتها اتجهت خلال فترة الاغلاق لعرض فيديوهات لمساعدة السيدات في كل ما يتعلق بكيفية أعمال واستخدام مستحضرات التجميل. من جهته، قال مدير عام شركة تكنولوجيا الارشيف الأردنية جهاد الجلجولي، إن الحلول التي تقدمها شركته تنطبق على المؤسسات كبيرة الحجم، مبينا ان الجائحة استدعت تلك الجهات لاستخدام الأنظمة التي توفرها الشركة لتوفير البيانات والوثائق الكترونيا. المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كلمنتينا"، سليمان شنك، أكد أن لجائحة فرضت على الشركات التفكير بطريقة مختلفة، وتأهيل موظفين للتعامل مع نموذج أعمال جديد.
وأشار المدير التنفيذي لشركة "إيكو تكنلوجي" يوسف العالم، إلى أن الشركة تمكنت من العمل منذ إعلان الحكومة لقرار التعطيل، في الحكومة والقطاع الخاص، عبر 3 مراحل.
وقال الشريك المؤسس لشركة "Santarissy Holdings" فادي سنتريسي، إن الجائحة نقلت عمل الشركة نحو تطوير المنتجات من حيث موائمتها مع تطبيقات QR كود، والأرشفة لتقليل استخدام الأوراق، بالإضافة لحلول تتعلق في التصاميم للمساعدة للعمل عن بعد.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة الجودة لحلول الاعمال احمد ابوقاعود، إن المبادئ العشرة أخذت بعين الاعتبار التغير في النمط الاستهلاكي للأفراد جراء جائحة كورونا وتداعياتها.
--(بترا)