عجلون: مطالب بتحسين الواقع التنموي والخدمي لمنطقة راجب

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 12:39 صباحاً
عجلون: مطالب بتحسين الواقع التنموي والخدمي لمنطقة راجب
عجلون

المدينة نيوز :- لم تحظ بلدة راجب والتي تضم عدداً من القرى، ويزيد عدد سكانها عن 10 ألف نسمة بمكتسبات التنمية من خدمات البنى التحتية والتنمية.
وتعتبر بلدة راجب وقراها سلة الغذاء لمحافظة عجلون بسبب كثرة ينابيعها ويوجد فيها نحو 14 قناة ري، بالإضافة إلى خصوصيتها السياحية والبيئية والأثرية بوجود الأودية والشلالات الغنية بالواقع الجمالي المميز ويرتادها السياح والزوار من جميع الأماكن ولكن رغم هذه المقومات إلا أنها تفتقر للخدمات والمرافق العامة والبنى التحتية.
وطالب عدد من أبناء منطقة راجب مجلس المحافظة إعطاء المنطقة الاهتمام الكافي من حيث توفر البنى التحتية والصرف الصحي والمرافق العامة كون المنطقة تتمتع بجمال الطبيعة والتضاريس الجغرافية المميزة.
وقال مدير منطقة راجب المهندس بسام فريحات، إن الأماكن السياحية في المنطقة تفتقر لأدنى الخدمات التي يجب توفرها للمتنزهين من وسائل الراحة والأمان والمقاعد والألعاب الترفيهية للأطفال والمرافق الصحية من أجل تشجيع إقامة المشاريع السياحية التي ترفع من وتيرة الحركة التجارية وتعود بالنفع والفائدة على أصحاب هذه المشاريع وأسرهم.
وقال صاحب إحدى الاستراحات السياحية، علي فندي، إن منطقة راجب غنية بالمناظر الطبيعية والشلالات والمنتجعات التي يقصدها العديد من السياح والمصطافين، مما يستدعي بذل المزيد من الجهود من قبل السياحة لتسويقها في مختلف المجالات.
وأشارت نائب رئيس جمعية سيدات وادي راجب ابتسام فريحات إلى أن هناك عدداً من الطرق الزراعية في المنطقة بحاجة إلى صيانة بالإضافة إلى ضعف الخدمات في البنى التحتية والمرافق العامة.
وقال رئيس مجلس المحافظة، عمر المومني، إن المجلس خصص من موازنته للعام الحالي تنفيذ عدد من المشاريع الملحة منها إنشاء مركز صحي وتم طرح العطاء والذي بلغت كلفته 150 ألف دينار وإضافة عدد من الغرف الصفية بمدارس المنطقة وإنشاء ملعب خماسي بتكلفة بلغت 30 ألف دينار خدمة للقطاع الشبابي بالإضافة إلى تخصيص مبلغ 390 ألف دينار لعدد من الطرق الزراعية في كفرنجة من ضمنها منطقة راجب.
وأكد المومني دعم المجلس للمشاريع السياحية وتشجيع الاستثمارات اللازمة في المنطقة لتقديم الخدمات اللازمة من أجل زيادة عدد السياح.
وتقع البلدة في المنطقة الجنوبية من محافظة عجلون وتبعد عن مركز المحافظة بحوالي 20 كيلومتراً وتعتبر أبعد منطقة عن المحافظة ما يستدعي توفير الخدمات والبنى التحتية والمشاريع التنموية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى