بدء فعاليات النادي الصيفي الثاني لملتقى ألق الثقافي بالرمثا

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 12:41 صباحاً
بدء فعاليات النادي الصيفي الثاني لملتقى ألق الثقافي بالرمثا
شعار الق الثقافي

المدينة نيوز :- بدأت اليوم السبت فعاليات النادي الصيفي الثاني لملتقى ألق الثقافي لليافعين، في قاعة المكتبة العامة التابعة لبلدية الرمثا الجديدة بمشاركة 13 طالباً وطالبة، ويستمر لمدة شهر بواقع 3 أيام في الأسبوع.
وبينت أمينة المكتبة نسرين الزعبي في الفقرة الأولى من البرنامج الخدمات التي تقدمها المكتبة العامة للمجتمع المحلي عبر مساعدة روادها على إيجاد الكتب المطلوبة من أدبية وعلمية ودينية وغيرها.
وتم تقديم قراءة قصصية لحكاية "ماء الحياة السحري" وهي قصة مترجمة من التراث الروسي، ومناقشة المشاركين حول مضمونها، لما في ذلك من قيم القناعة والصدق وحسن التعامل مع الإنسان والطبيعة والبيئة.
وفي الفقرة الثالثة التعريف بأسلوب الرسم في خط واحد وتطبيقه على الكانفس-لوحة الخام- بإستخدام التلوين والتخطيط بالتنقيط ثم التحديد بالخيط والابرة.
وقالت نائب رئيس ملتقى الق الثقافي المدربة ميلاد الهربيد لـ(بترا)، إن فعاليات النادي ترمي إلى تكوين تفاعل وعصف ذهني بين الطلبة حول موضوعات الفقرات المختلفة، وتعريف الطلبة بفن الرسم على الكانفس، إضافة للتعريف بألوان الاكريليك والفرق بينها وبين الألوان الزيتية.
وبينت الهربيد أهمية تربية اليافعين على قيم الصبر والتروي لإتقان العمل، مؤكدةً أهمية الإلمام بحرفة الخياطة وأهميتها لفتح فرص عمل مستقبلا لهواتها بعد إتقانها، فضلًا عن تدريبهم في مجموعات على أساس تنمية حس وروح عمل الفريق الواحد وتكوين صداقات جديدة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)