الأحد : المملكة تتأثر بموجة حارة إقليمية والحرارة تلامس 40 درجة

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 12:49 صباحاً
الأحد : المملكة تتأثر بموجة حارة إقليمية والحرارة تلامس 40 درجة
اجواء مشمسة

المدينة نيوز :- تتأثر المملكة، الأحد، بموجة حارة إقليمية ناتجة عن اندفاع كتلة هوائية شديدة الحرارة مُندفعة من صحراء الجزيرة العربية والعراق نحو بلاد الشام، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، نهارا، وتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي ما بين 8 و10 درجات مئوية، حسب موقع طقس العرب.
وحسب الموقع، فإن الطقس يتحول ليصبح حارا إلى شديد الحرارة بوجه عام في معظم مناطق المملكة، حيث تقترب درجات الحرارة العظمى من 40 مئوية في مختلف مدن المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم متوسطة الارتفاع.
وفيما تكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، تتحول في المساء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتعمل على إثارة الأتربة في العقبة، تكون في خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتعمل على إثارة الأتربة.
أما ليلا، فيكون الطقس حارا نسبيا في مختلف المناطق، مع ظهور كميات من السحب المُتوسطة.
وحذر الموقع من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة في أغلب المناطق، داعيًا إلى الإكثار من شرب السوائل والمُرطبات الباردة، وعدم ترك عبوات التعقيم داخل المركبات، فضلا عن عدم ترك الأطفال داخل المركبات حتى لو لفترات قليلة.
وتوقع “طقس العرب” أن يستمر تأثر المملكة بالموجة الحارة الإقليمية، غدا الاثنين ولليوم الثاني، لكنها تترافق مع حالة من عدم الاستقرار الجوي عصرا ومساء نتيجة تدفق تيارات هوائية رطبة في طبقات الجو المتوسطة.
وتستمر درجات الحرارة، نهارا، أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-10 درجات مئوية، حيث يبقى الطقس حارا إلى شديد الحرارة بوجه عام في معظم مناطق المملكة، مع ظهور كميات من السحب متوسطة الارتفاع، في حين يحتمل مع ساعات العصر والمساء هطل زخات محلية رعدية من الأمطار في بعض المناطق.
أما ليلاً، فيكون الطقس حاراً نسبياً في مختلف المناطق، بينما تظهر كميات من السحب المُتوسطة،ويُحتمل هطل زخات محلية رعدية من الأمطار في بعض المناطق.