مقتل مسؤول بحركة فتح بنابلس خلال شجار مع الأجهزة الأمنية

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 01:42 صباحاً
مقتل مسؤول بحركة فتح بنابلس خلال شجار مع الأجهزة الأمنية
الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية المحتلة

المدينة نيوز :- قتل أمين سر حركة فتح بمخيم بلاطة بمدينة نابلس عماد الدين دويكات السبت، متأثرا بإصابته خلال شجار مع الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية المحتلة.

وذكر محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان في بيان، أن "دويكات وافته المنية متأثرا بإصابته خلال أحداث مؤسفة"، مطالبا بضرورة التحلي بروح المسؤولية، والوقوف عند المسؤوليات بالتحقيق الفوري بالأحداث، بناء على تعليمات الرئيس ورئيس الوزراء.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الأجهزة الأمنية حاولت إغلاق أحد المحالات بالمنطقة، ضمن الإجراءات الاحترازية المتعلقة بوباء كورونا، وتطور الأمر إلى استخدام الأجهزة للرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأوضحت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" أن الشجار وقع بعد أن حاولت الأجهزة إغلاق المحل واعتقال صاحبه، رغم وجود تنسيق بين تنظيم فتح والمحافظة لفتح المحلات لمدة ساعتين.

وأُطلق النار على أمين سر فتح عماد دويكات بعدما تدخل لمنع اعتقال صاحب المحل، وتم نقله إلى المستشفى قبل أن يعلن الأطباء وفاته متأثرا بإصابته.

وعلى إثر الإعلان عن وفاة دويكات، شهدت منطقة بلاطة البلد أجواء متوترة، ونظم مئات الشبان مسيرة غاضبة في شارع القدس، وأشعلوا الإطارات المطاطية قبالة مبنى محافظة نابلس.

عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى
تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا في المفرق