لبنان: لا تعديل في مهام اليونيفيل

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 02:12 مساءً
لبنان: لا تعديل في مهام اليونيفيل
علم لبنان

المدينة نيوز:- أعلن وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي اليوم الاحد، انه لا تعديل في مهام قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان، بموجب التفويض المُعطى لها منذ عام 2006 بقرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 .
وقال حتي في تصريح اليوم: " الموقف الفرنسي الذي أعاد وزير الخارجية جان لودريان تأكيده خلال زيارته الاخيرة للبنان، واضح بالتمسك بالمهام المحددة لليونيفيل في قرار مجلس الأمن عند التمديد لها نهاية شهر آب المقبل ".
وردا على سؤال عن القانون الأميركي المعروف باسم" قانون قيصر"، قال" لقد طرحنا مجالات التعاون مع سوريا ولا سيما الترانزيت والكهرباء والتبادل التجاري ووجوب ان تبقى خارج العقوبات ولم نتلق جوابا أميركيا"، مشدداً على " اننا مع الحياد الايجابي الذي يسمح للبنان باتخاذ مواقف تستند الى قرارات الشرعية الدولية دون الدخول في أحلاف وفي اصطفافات معينة". وعلى صعيد اخر، افاد مصدر أمني لبناني لمراسل (بترا ) في بيروت، بأن الجيش الاسرائيلي اطلق من مواقعه داخل مزارع شبعا اللبنانية المحتلة عدة قذائف دخانية نحو محيط الساتر الترابي في موقع رويسات العلم المتاخم لبلدة كفرشوبا اللبنانية المحررة، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي الاسرائيلي وطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة وصولا حتى سماء قرى وبلدات حاصبيا والعرقوب والمنحدرات الغربية لجبل الشيخ".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى