"عمان العربية" تعرض لنموذجها الناجح في التعليم عن بعد

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 03:43 مساءً
"عمان العربية" تعرض لنموذجها الناجح في التعليم عن بعد

المدينة نيوز:- عرضت جامعة عمان العربية تجربتها الرائدة في تنفيذ تعليم الطلبة وإجراء الامتحانات عن بعد، خلال ندوة نقاشية نظمها اتحاد الجامعات العربية.

وبينت الجامعة خلال الندوة التي جاءت بعنوان( تجارب رائدة: تعلم الطلبة وإجراء الامتحانات عن بعد)، وكانت من خلال منصة زووم، لنموذجها في استخدام التكنولوجيا في إدارة عملية التعليم، بشكل عام، وخلال فترة الحظر بسبب فيروس كورونا.
وقال مديرمركز التعليم الالكتروني في جامعة عمان العربية الدكتور محمد نصار، الذي مثل الجامعة في الندوة النقاشية، إن تجربة جامعة عمان العربية كانت ناجحة حتى أضحت نموذجا رائدا في استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة والانظمة الالكترونية المتكاملة في ادارة وتنفيذ المحاضرات والامتحانات، مشيرا إلى عرض المتطلبات التي كانت لازمة لتقديم محتوى الكتروني مناسب ويلبي كافة المعايير العلمية والعالمية حسب النموذج المعتمد في جامعة عمان العربية.
وعرضت خلال الندوة ايضا تجارب رائدة لعدد من الجامعات في الوطن العربي مثل جامعة الشارقة في الامارات وجامعة الموصل من العراق وكل من جامعة القاهرة وجامعة المستقبل في مصر.
وترأس الندوة الامين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الاستاذ الدكتور عبد الرحيم الحنيطي، وحضرها أمين عام إتحاد الجامعات العربية الاستاذ الدكتورعمرو عزت سلامة، ومشاركة واسعة من رؤساء الجامعات العربية والاكاديميين والمهتمين بالتعليم العالي.