تنظيم الاتصالات تحصل على علامة 98 بالمئة بتقييم المحاسبة

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 04:04 مساءً
تنظيم الاتصالات تحصل على علامة 98 بالمئة بتقييم المحاسبة
هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

المدينة نيوز:-  صنفت المعايير المعتمدة في تقييم دراسة وحدات الرقابة الداخلية بالقطاع العام التي أعدها ديوان المحاسبة للنصف الثاني من عام 2019، هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ضمن الدوائر الحكومية الفاعلة بحصولها على العلامة شبه الكاملة بتقدير 98 بالمئة.

وبحسب بيان صحفي اليوم الأحد، قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور، إن وحدة الرقابة الداخلية في الهيئة تتأكد من صحة ودقة القيود والبيانات والمعلومات المحاسبية وتتحقق في الوقت نفسه من فاعلية العمليات المالية المتبعة وكفاءتها وحماية الموارد المالية والأصول من سوء الاستعمال، بالإضافة إلى التأكد من مدى الالتزام بالتشريعات النافذة للحد من الأخطاء واكتشافها في حال قوعها.
كما تتضمن مهامها ممارسة الرقابة الإدارية والفنية للتأكد من تحقيق الهيئة للأهداف والسياسات العامة المحددة لها ومراجعة القرارات الصادرة بهذا الشأن.
وأكد الدكتور الجبور حرص الهيئة على إعداد خطة سنوية للتدقيق مستندة إلى إدارة المخاطر ودعم وحدة الرقابة بالكفاءات والخبرات والمؤهلات اللازمة لأداء مهامها على أكمل وجه.
ولفت إلى أن العمل جار حالياً على استكمال مرحلة تطوير وتحسين ومراجعة اجراءات التقييم المستقل لأنظمة الضبط الداخلي في مختلف الأنشطة والإجراءات التي تجري داخل الهيئة.
--(بترا)