لمنع تكرار "كارثة كبيرة".. حكومة العراق تفرض حظر تجول شاملا خلال أيام عيد الأضحى

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 07:32 مساءً
لمنع تكرار "كارثة كبيرة".. حكومة العراق تفرض حظر تجول شاملا خلال أيام عيد الأضحى
مصطفى الكاظمي، يترأس اجتماعا للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية

المدينة نيوز :- قررت الحكومة العراقية فرض نظام حظر التجوال الشامل، خلال أيام عيد الأضحى ليكون ساريا من يوم 30 يوليو ولغاية يوم 9 أغسطس.

وترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، اجتماعا للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، تمت خلاله مناقشة جملة من الموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال.

وأصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية جملة من القرارات تشمل "فرض حظر التجوال الشامل لأيام عيد الأضحى المبارك، اعتبارا من يوم الخميس 30 يوليو ولغاية يوم الأحد 9 أغسطس" مع أن يتم النظر في الحظر بعد عطلة العيد.

كما قررت اللجنة "إعادة فتح العيادات الخاصة على أن يتم الالتزام بالشروط والضوابط المعدة من قبل وزارة الصحة ونقابة الأطباء".

وشملت هذه القرارات كذلك "إعلان وزارة الصحة عن فتح المجال للمستثمرين الراغبين بإنشاء معامل إنتاج للأوكسجين الطبي، على أن تقدم لهم جميع التسهيلات بالتنسيق مع هيئة الاستثمار والجهات ذات العلاقة"، و"تكليف الأمين العام لمجلس الوزراء بالتواصل مع الجانب الكويتي، لتسهيل دخول صهاريج الأوكسجين عبر منفذ سفوان الحدودي".

وسبق أن أعلن المدير العام لشؤون الصحة العامة في وزارة الصحة العراقية، رياض عبد الأمير، أنها طلبت فرض حظر تجوال شامل طيلة أيام عيد الأضحى وتم إقرار هذا الإجراء من قبل لجنة الصحة والسلامة الوطنية.

وأوضح عبد الأمير، أن هذا القرار يأتي "بسبب الكارثة الكبيرة التي حدثت بعد مرور أسبوع من عيد الفطر السابق، والتي أسهمت في ارتفاع إصابات الفيروس".

وأشار إلى أن "الإصابات تواصل الارتفاع منذ أسابيع، لكن تقابلها زيادة كبيرة بعدد المتعافين وحالات الشفاء فـي بغداد والمحافظات، وهذا ما يشعر مسؤولي الوزارة بالاطمئنان".

وسجلت في العراق حتى اليوم الأحد 110032 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بينها 4362 حالة شفاء.

المصدر: RT + وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
عاجل : وفاة طفل ثالث بحريق منزل صافوط عاجل : وفاة طفل ثالث بحريق منزل صافوط
وزير البيئة : اقرار نظام المعلومات لادارة النفايات سيعزز قدرة الوزارة وزير البيئة : اقرار نظام المعلومات لادارة النفايات سيعزز قدرة الوزارة
“تنظيم النقل” تحوّل 16 شخصا مخالفا للقضاء “تنظيم النقل” تحوّل 16 شخصا مخالفا للقضاء
تحويلات على شارع الشريف ناصر بن جميل تحويلات على شارع الشريف ناصر بن جميل
“راصد” يجيب حول مصير الحكومة ومجلس النواب “راصد” يجيب حول مصير الحكومة ومجلس النواب
105 أيام تفصلنا عن يوم الاقتراع 105 أيام تفصلنا عن يوم الاقتراع
صور : ضبط سائق تريلا يدخن الارجيلة أثناء القيادة على الطريق الصحراوي صور : ضبط سائق تريلا يدخن الارجيلة أثناء القيادة على الطريق الصحراوي
وفاة طفل اثر التسمم الغذائي في عين الباشا وفاة طفل اثر التسمم الغذائي في عين الباشا
الغذاء والدواء : بكتيريا تنمو بسبب الحرارة سبب حالات التسمم بعين الباشا الغذاء والدواء : بكتيريا تنمو بسبب الحرارة سبب حالات التسمم بعين الباشا
استطلاع : الأردنيون راضون عن جهود المملكة لمنع خطة الضم الاسرائيلية استطلاع : الأردنيون راضون عن جهود المملكة لمنع خطة الضم الاسرائيلية
الحبس 3 سنوات لكل من مدير المدرسة وشركة السياحة في قضية فاجعة البحر الميت الحبس 3 سنوات لكل من مدير المدرسة وشركة السياحة في قضية فاجعة البحر الميت
عمان تُسجّل ثالث أعلى درجة حرارة في تاريخ سجلاتها المناخية عمان تُسجّل ثالث أعلى درجة حرارة في تاريخ سجلاتها المناخية
8 اصابات جديدة بفايروس كورونا في الاردن ولا حالات شفاء 8 اصابات جديدة بفايروس كورونا في الاردن ولا حالات شفاء
حدث يقتل والدته  بـ30 طعنه في العاصمة عمان حدث يقتل والدته بـ30 طعنه في العاصمة عمان
العسعس : الحكومة ملتزمة بعدم فرض اي ضرائب جديدة العسعس : الحكومة ملتزمة بعدم فرض اي ضرائب جديدة
الرزاز يجتمع مع أعضاء مجلس النقباء في رئاسة الوزراء الرزاز يجتمع مع أعضاء مجلس النقباء في رئاسة الوزراء