في لمح البصر .. حيل تخلصك من التهاب الجيوب الأنفية

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 10:18 مساءً
في لمح البصر .. حيل تخلصك من التهاب الجيوب الأنفية
شخص يعاني من الجيوب الانفية

المدينة نيوز :- يعد التهاب الجيوب الأنفية المزمن هو حالة شائعة تصاب فيها التجاويف حول الممرات الأنفية الموجودة والمعروفة باسم الجيوب الأنفية، وتتعدد وتختلف أسباب الإصابة بـ الجيوب الانفية من شخص لآخر، ويرجع التهاب الأنف والجيوب الأنفية إلى وجود زوائد لحمية أنفية أو عن طريق الحاجز الأنفي المنحرف ويعد مرضى الجيوب الأنفية هم الأكثر تضررًا.

وهناك العديد من علامات، وأعراض التي تدل على التهاب الجيوب الأنفية المزمن وفقا لما جاء في موقع مايو كلينك الطبي.

وتعد أبرز أعراض الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية وجود مخاط سميك مشوه من الأنف أو تصريف أسفل الحلق وانسداد أو احتقان الأنف ، مما يسبب صعوبة في التنفس من خلال أنفك بجانب ألم ، وتورم حول عينيك ، الخدين ، الأنف أو الجبهة.

ويمكن التخلص من التهاب الجيوب الأنفية مثل آلام الوجه والصداع والشعور بانسداد الأنف والحمى بمجموعه الحيل السريعة التالية فهى تساعد فى التقليل من التهابات الجيوب الأنفية إليك أبرزها الكمادات الدافئة على وجهك لمدة 5-10 دقائق. سيبدأ تدفق الجيوب الأنفية ويقلل من إنسداد الأنف و الشطف بواسطة الماء المالح للحفاظ على نظافة الممرات الأنفية وقتل البكتيريا. لصنعها في المنزل يمكنك إذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء المغلي الدافئ.

كذلك سيساعد الضغط على نقاط معينة على وجهك في محاربة الأعراض، إذا قمت بالضغط على النقطة بين حاجبيك لمدة دقيقة واحدة ثم النقاط الموجودة على جانبي فتحتي الأنف ، فسوف يساعد ذلك في تخفيف الألم وتقليل الاحتقان.

بجانب الحيل السابقة هناك مجموعه من الحيل تساعدك على التخلص من انسداد الأنف المزعج المصاحب لالتهاب الجيوب الأنفية وعادة ما تحدث هذه الأوعية المتهيجة بسبب البرد أو الأنفلونزا أو الحساسية أو التهاب الجيوب الأنفية .

يمكن أن يساعد الاستحمام الساخن في عودة تنفسك إلى الوضع الطبيعي على الأقل لفترة قصيرة و تناول المشروبات الساخنة.

فيصاحب الانسداد الانفي التهاب في الحلق ويجب علاجه عن طريق الشاي الدافئ والحساء سيساعدان أيضًا في تخفيف الانزعاج في حلقك.ذا ظهرت عليك فأنت مصاب بالجيوب الأنفية .