اتّفاقيّة تعاون بين "الأردنيّة" و"المركز الوطني للسّكّري والغدد الصّمّ والوراثة"

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 10:53 مساءً
اتّفاقيّة تعاون بين "الأردنيّة" و"المركز الوطني للسّكّري والغدد الصّمّ والوراثة"
الجامعة الاردنية

المدينة نيوز :– أبرمت الجامعة الأردنيّة ممثّلة بكلّيّة الطّب وكلّيّة طب الأسنان ومستشفى الجامعة الأردنيّة، والمركز الوطني للسّكّري والغدد الصُّمّ والوراثة اتّفاقيّة تعاون تشمل عددًا من المجالات. 

ونصّت الاتّفاقيّة، الّتي وقّعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة، كما وقّعها نيابة عن المركز رئيسه الدّكتور كامل العجلوني، على التّنسيق وتبادل الخبرات بين الطّرفين في مجالات التّعليم والتّدريب والبحث العلمي والخدمات. 

وتهدف هذه الاتّفاقيّة إلى تعزيز العلاقات المتبادلة بين الجامعة والمركز من جهة، بُغية الوصول إلى أفضلِ شكلٍ يُمكّن المُستفيدين سواءً صحّيًّا أم أكاديميًّا، من الحصول على خدمات الطَّرفَيْن مُجتمعيْن.  

وبناء على هذه الاتّفاقيّة، بات بإمكان المركز الاستعانة بخدمات أعضاء هيئة التّدريس من كلّيتي الطّب وطب الأسنان، كما بإمكان الجامعة الاستفادة من خبرات الأطباء الاختصاصيّين العاملي في المركز للعمل في مستشفى الجامعة.  

كما يُذكر أنّه، وبموجب الاتّفاقيّة أيضًا، قد بات مُتاحًا لمرضى المركز الاستفادة من الرّعاية الصّحّيّة المُقدّمة في مستشفى الجامعة، مُقابل تقديم المركز كافّة إمكانيّاته لتعليم وتعلّم طلبة البكالوريوس بشكلٍ مجّانيّ.