جيدكو تطلق برنامجا لتشبيك المشاريع الصغيرة والمتوسطة

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 11:09 مساءً
جيدكو تطلق برنامجا لتشبيك المشاريع الصغيرة والمتوسطة
شعار جيدكو

المدينة نيوز :- أطلقت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو) اليوم الأحد، برنامجاً لتشبيك المشاريع الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من برامج المؤسسة مع عدد من الصناديق الاستثمارية.
ويستهدف البرنامج تشبيك ما لا يقل عن 100 شركة مستفيدة من برامج المؤسسة مع الصناديق الاستثمارية، وتوفير آلية عمل وفقا لأسس علمية لمساعدة الشركات المحلية لتصبح مؤهلة لاستقطاب الاستثمارات.
وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، إن البرنامج يهدف إلى توفير أدوات دعم مالي وفني غير تقليدية على شكل مساهمات في رأس المال، وتحقيق شراكات استراتيجية للمشاريع الاقتصادية من خلال ربطها مع الصناديق الاستثمارية المحلية لدعم نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتمتع بحضور فاعل وتأثير ملموس في الأردن.
وبين الحموري، خلال اطلاق برنامج التشبيك الذي حضره رئيس غرفة صناعة الاردن المهندس فتحي الجغبير وممثل غرفة تجارة الأردن اسعد القواسمي ومديرو عدد من الصناديق الاستثمارية المحلية والشركات الاستشارية، أن البرنامج سيعمل على تشبيك قاعدة الشركات المتوفرة لدى المؤسسة مع عدد من الصناديق الاستثمارية العاملة في المملكة سواء أكانت محلية أم اقليمية للعمل لتحفيز عملية الاستثمار.
كما سيعمل البرنامج، بحسب الحموري، على زيادة ثقافة ووعي الشركات بآليات وأدوات التمويل غير التقليدية ووسائل الدعم الفني المناسبة، واستقطاب الاستثمارات تلبية لاحتياجاتها التمويلية وغير التمويلية الملحّة خاصّة في ظل الوضع الاقتصادي الراهن الناتج عن تبعات جائحة كورونا.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور بشار الزعبي إن المؤسسة عملت دراسة شاملة لجميع المشاريع المستفيدة من برامج المؤسسة العاملة ضمن قطاعي الخدمات والصناعة لتحديد احتياجاتها ومدى إمكانية توفير الدعم المالي والفني، حيث جرى تصميم هذه الأدوات المالية غير التقليدية بناء على توجهات السوق الحالية.
وأضاف، ان المؤسسة أعدت قوائم للشركات المؤهلة وفقا لمعايير محددة لربطها وتشبيكها من خلال شركات استشارية ومع بعض الصناديق الاستثمارية، حيث جرى وضع خطّة لآلية العمل والتنسيق بين المؤسسة وهذه الصناديق.
وأشار الزعبي إلى أنه سيجري توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من شركات الخدمات الاستشارية، وفقا لمعايير معينة من أجل تنظيم إطار العمل معها وتزويد الصناديق بقوائم الشركات المستفيدة المؤهلة، بحسب الشروط المتفق عليها لتشبيكها مع الصناديق الاستثمارية.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)