اتفاقية لبرنامج منح التعليم السوري الأردني بين جامعتي الزرقاء والألمانية

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 11:57 مساءً
اتفاقية لبرنامج منح التعليم السوري الأردني بين جامعتي الزرقاء والألمانية

المدينة نيوز :- وقعت جامعتا الألمانية الأردنية والزرقاء، اتفاقية لبرنامج منح التعليم السوري الأردني (EDU- SYRIA) الممول من الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية صندوق "مدد" والذي تديره الجامعة الألمانية الأردنية.
ونصت الاتفاقية التي وقعها عن جامعة الزرقاء، رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار، الدكتور محمود أبو شعيرة، وعن الجامعة الألمانية الأردنية، رئيستها الدكتورة منار فياض، على توفير الدعم لعدد من اللاجئين السوريين بمنح ممولة بالكامل لدراسة درجة البكالوريوس ببرامجها المختلفة في جامعة الزرقاء. وأكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء، أسامة أبو شعيرة، أهمية مثل هذه الاتفاقيات ومدى انعكاسها على الطلبة الذي تشرف على دراستهم منحة الاتحاد الأوروبي.
وأشار إلى أن الجامعة تحرص على توفير ما يسهل جميع الأمور التعليمية على الطلبة المشمولين بالمنحة بحيث ينعكس على تميزهم وتحصيلهم الأكاديمي، موضحاً أن الاتفاقية تأتي لدعم مشروع التعليم العالي للاجئين السوريين والشباب الأردني.
بدورها، أشادت الدكتورة فياض بالشراكة المميزة بين الطرفين باعتبارها تجسيداً حقيقياً للتعاون بين القطاعين العام والخاص، مبينة أن البرنامج يوفر منحاً دراسية للاجئين السوريين والشباب الأردني منذ تأسيسه عام 2015. وثمنت فياض جهود جميع الشركاء وفريق المشروع في إنجاح البرنامج لتوفير تعليم نوعي متميز للشباب ومساعدتهم في تحسين حياتهم ودمجهم في المجتمع ليساهموا في بنائه.
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مشروع "دعم التعليم العالي للاجئين السوريين والشباب الأردنيين الأقل حظاً"، والذي يتيح الفرصة للشباب لمتابعة التعليم العالي (البكالوريوس والماجستير)، والتعليم المهني والتدريب التقني، بالإضافة إلى تأهيل المعلمين، وريادة الأعمال، ودورات موجهة نحو سوق العمل و برامج صيفية لطلاب المدارس الثانوية. يُشار إلى أن المشروع الذي ينفذه اتحاد عدة هيئات تحت قيادة الجامعة الألمانية الأردنية قدم أكثر من 3 آلاف منحة دراسية حتى الآن، ويضم الاتحاد تسعة شركاء محليين ودوليين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى