صندوق المعونة ينهي استعداداته لصرف دعم الخبز لنحو مليون أسرة

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 12:27 صباحاً
صندوق المعونة ينهي استعداداته لصرف دعم الخبز لنحو مليون أسرة
نقود

المدينة نيوز :- أعلن صندوق المعونة الوطنية، أن دعم الخبز سيصرف للأسر التي سبق وأن تقدمت بطلبات للحصول على الدعم في آذار الماضي، ليبلغ عدد الأسر المستفيدة من الدعم نحو مليون أسرة.
وقال مدير عام صندوق المعونة الوطنية، عمر المشاقبة، لـ(بترا)، إن الصندوق أنهى الاستعدادات اللوجستية والفنية لصرف الدعم، مشيراً إلى أن عملية الصرف ستبدأ بعد إجازة عيد الأضحى.
وأضاف أن الصندوق قسّم عملية الصرف على شرائح، حيث سيبدأ بتسليم الدعم لشريحة المتقاعدين العسكريين والمدنيين والضمان الاجتماعي، ثم لشريحة العاملين بشكل منتظم في القطاع الخاص، ثم لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، ثم للمنتفعين من المعونة الشهرية المتكررة والدعم التكميلي، ثم للعاملين في القطاع العام، والعاملين بشكل غير منتظم في القطاع الخاص.
وبين أن مؤشرات الاستهداف بقيت على حالها، ومن أبرزها ألا يتجاوز دخل الأسرة المكتملة عن ألف دينار شهريًا، بالإضافة لـ 57 مؤشراً، تم اختيارها من نظام الاستهداف الالكتروني لبرنامج تكافل، مشيراً إلى أن قيمة الدعم للفرد المستحق في الأسرة ستكون 27 ديناراً، فيما يبلغ إجمالي قيمة الدعم 120 مليون دينار.
وأوضح المشاقبة، أن 900 ألف أسرة تقدمت بطلبات الحصول على دعم الخبز، وأن 75 بالمئة من هذا العدد مستحق للدعم، فيما حصل المنتفعون من برامج صندوق المعونة وعددهم 160 ألف أسرة، ومنتسبو القوات المسلحة والأجهزة الأمنية على دعم الخبز تلقائيًا.
وأشار إلى أنه بإمكان أرباب الأسر الدخول إلى الموقع الإلكتروني "تكافل" على الرابط اhttps://reg.takmeely.jo للاستفسار عن حالة الطلب وسبب الرفض، لافتاً إلى أن تقديم التظلم سيكون متاحًا بعد بدء عملية الصرف، وسيتم دراسة التظلم مباشرة بعد تقديم الطلب لاتخاذ الإجراء المناسب.