تواصل فعاليات معسكرات الحسين الرقمية بمحافظات المملكة

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 12:34 صباحاً
تواصل فعاليات معسكرات الحسين الرقمية بمحافظات المملكة
جانب من المشاركين

المدينة نيوز  :- تواصلت، اليوم الأحد، في مختلف محافظات المملكة، فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020، والتي تناقش عدداً من القضايا البيئية والزراعية والاجتماعية والتربوية.
في العاصمة، انطلقت فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية الأول، عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة 50 شاباً وشابة ضمن الفئة العمرية من 15 إلى 17 عاماً.
وبين مدير شباب محافظة العاصمة جمال الزعبي، الذي رعى انطلاق فعاليات المعسكر الذي تنظمته مديرية شباب عمان بالشراكة مع مديرية الأمن العام - مركز السلم المجتمعي، في كلمة ألقاها أن المعسكر يهدف إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب، وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن والسلم المجتمعي، بالإضافة إلى تعريفهم بالمهام الموكلة إلى الجهات الأمنية.
واشتملت فعاليات المعسكر على محاضرات، حول مهام مركز السلم المجتمعي، وتعريف المشاركين بمخاطر الألعاب على الانترنت.
وفي الكرك أطلقت مديرية الشباب، معسكر التماسك الاجتماعي بمشاركة 400 عضو من شباب وشابات المحافظة للفئة العمرية 12- 24 سنة توزعوا على 16 مركزاً.
وقال رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في المديرية، الدكتور ساهر الضلاعين، إن هذا المعسكر يهدف إلى تقوية الروابط الاجتماعية ببن أفراد المجتمع، مؤكداً أهمية العمل بين المشرفين بروح الفريق الواحد لتمكين المشاركين من التفاعل مع متغيرات العصر ومواجهة تحدياته.
وفي جرش تواصلت فعاليات المعسكرات الرقمية في عدد من المراكز الشبابية، إذ انطلقت في مركزي شباب قفقفا والجبة، معسكر الزراعة والأمن الغذائي (اكلنا من باب بيتنا)، تحدث فيها المهندسان فايز حراحشة وعبدالهادي الحوامدة عن أهمية الحديقة المنزلية وطرق العناية بها والأصناف التي يمكن زراعتها وطرق الاستفادة منها وكيفية الاكتفاء من المزروعات البيتية.
وانطلقت فعاليات معسكر الكشافة المتقدم في مركز شباب برما للفئة العمرية من 15-17 عاماً، قدم فيها المدرب عبدالمنعم الكعيبر شرحاً عن المهارات الكشفية المختلفة وأخلاق الكشاف وتشكيل الطلائع والتحية الكشفية.
واختتمت اليوم في مديرية شباب عجلون فعاليات معسكري الحركة الكشفية والكشافة المبتدئ لمركزي شباب صخرة وكفرنجة، واشتملت فعاليات الاختتام في شباب صخرة التعريف بمبادئ الحركة الكشفية والزي الكشفي ومراسم رفع العلم والصيحات والأناشيد الكشفية بمشاركة 30 كشافاً.
وفي المفرق، تم تنفيذ جدارية تعكس ملامح حياة البداوة اليومية، مجسدة صورة خلابة لقطعان الإبل تسير مع إضاءات الغروب الخلابة والطيور إلى جانب الخيام المزينة وخارطة الأردن بأسماء أقضية محافظة المفرق.
وقال مدير مديرية شباب المفرق الدكتور خالد العموش، إن الجدارية التي استمرت يومين جاءت بهدف إثراء المحور الفني على مستوى الثقافة العامة للشباب، مضيفاً أن الجداريات رسائل ملونة على الاسوار تأتي لتوثيق ثقافات الشعوب والمجتمعات وسموه الفكري وهوية الأردن الحضارية والمعالم الاثرية ذات الأهمية السياحية.
وافتتح مدير مديرية شباب محافظة إربد، الدكتور محمد جرادات، فعاليات اليوم الأول من معسكر الزراعه والأمن الغذائي (اكلنا من باب بيتنا) في مركز شابات سهل حوران، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية. خلال المعسكر تحدث الدكتور جرادات للمشاركات عن أهمية الزراعه وعن محاولة إيجاد فرص عمل للشباب من خلال تجميع الأفكار والانطلاق بمشاريع تعود بالمردود المالي والمنفعة على الأسر الأردنية.
وانطلقت في مركز شباب البويضة فعاليات معسكر الزراعة والامن الغذائي، وتحدث فيه المهندس الزراعي بلال العكور عن الاشجار المثمرة، وعن مفهوم الزراعة التقليدية وغير التقليدية والتربة وأنواعها وخواصها.
كما انطلقت في مركز شباب الشيخ حسين مساء اليوم فعاليات معسكر الكشافة والعمل التطوعي "مبتدئ"، وتحدثت خلال المعسكر، القائد سحر الظواهرة عن مفهوم الحركة الكشفية وأهدافها والمراحل العمرية والأهداف التربوية لكل مرحلة، إضافة للحديث عن دلالات العلم الأردني وأهميته.
وتحدثت القائد فاطمة خريسات عن الأهداف التربوية والمنهاج الخاص لمرحلة المرشدات المتقدم، إضافة إلى التعريف بأهمية العمل التطوعي وفوائده وآثاره على الفرد والمجتمع.
وفي اختتام فعاليات مركز شباب كفرنجة تم التعريف بأدوار ومسؤوليات أفراد الطليعة وعن أخلاقيات الزي الكشفي ونبذة عن المهارات كحل المشكلات واتخاذ القرارات وأنواع النيران بمشاركة 30 كشافاً.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى