جهاز يقضي على آلام الطمث

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 12:48 صباحاً
جهاز يقضي على آلام الطمث
صورة الجهاز

المدينة نيوز :-  نجحت شابة أسترالية في ابتكار منتج فريد من نوعه قابل للارتداء، يساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية ولا يسبب أي آثار جانبية سلبية.

 

أطلقت أليس وليامز (27 عاماً) في (آذار) من هذا العام، جهاز أوفيرا الذي يمكن ارتداؤه، والذي يعتمد على تيارات كهربائية نابضة تساعد على تخفيف آلام الطمث.

ويمكن ارتداء الجهاز على منطقة أسفل البطن أو على الظهر، ويتم التحكم في مستويات الاهتزازات التي يصدرها عبر جهاز تحكم عن بعد صغير. يمكن استخدام المنتج عند الحاجة، ولأسباب النظافة، يجب استبدال الأقراص الدائرية بعد 100 استخدام.

وبحسب أليس فإن جهاز أوفيرا الذي لا يتجاوز سعره 189 دولاراً، يرسل اهتزازات كهربائية إلى الأعصاب التي توقف إشارات الألم وتمنعها من الوصول إلى الدماغ. ويعرف هذا النوع من العلاج بالعلاج الكهربائي لأنه يستخدم الطاقة الإلكترونية لبث نبضات اهتزازية في أنسجة الجسم.

وأكدت أليس على وجود العديد من التجارب التي أظهرت أن هذه التقنية علاج فعال للغاية لآلام الدورة الشهرية، دون وجود آثار جانبية مثل الغثيان والنعاس والتي تترافق عادة مع الأدوية التقليدية التي تستخدم لتخفيف آلام الطمث.

من الجدير بالذكر أن آلام الدورة الشهرية، المعروفة باسم عسر الطمث، تعتبر مشكلة أنثوية واسعة الانتشار وتؤثر على 40 إلى 90٪ من النساء، وتنشأ جراء هرمون البروستاجلاندين الذي يسبب تقلصات مؤلمة في الرحم، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.