حملة بايدن تلتقي نشطاء أمريكيين من أصل فلسطيني

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 08:09 صباحاً
حملة بايدن تلتقي نشطاء أمريكيين من أصل فلسطيني
بايدن

المدينة نيوز:- عقدت حملة المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن اجتماعا افتراضيا خاصا مع نشطاء فلسطينيين أمريكيين يوم الثلاثاء الماضي، وفق موقع "ميدل إيست آي" البريطاني.

ونقل الموقع عن أحد الحاضرين قوله؛ إن الحملة "كانت مراوغة ولن تلتزم بأي مساءلة أو عواقب حقيقية على جرائم إسرائيل المستمرة ضد الفلسطينيين".

إلا أنه أضاف أن توني بلينكن، أحد كبار مستشاري الحملة الانتخابية ، أبلغ الحضور أن "بايدن سيعكس بعضا من إجراءات ترامب المناهضة للفلسطينيين، كما جدد دعمه لحل الدولتين" ، وفق "عربي21" .

وأوضح أن بلينكن أكد "القيم" و"الكرامة الإنسانية"، وكرر موقف الحملة من معارضة حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS) مع احترام الحق في حرية التعبير.

وتعهد بايدن سابقا باستئناف المساعدة المالية للفلسطينيين التي جمدها ترامب، واستعادة التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في واشنطن.

جاء الاجتماع في الوقت الذي تواصل فيه حملة بايدن التواصل مع الناخبين العرب والمسلمين ومختلف الطوائف العرقية والدينية قبل الانتخابات في تشرين الثاني/ نوفمبر.

وتحدث بايدن بإيجاز في خطاب إلى مجموعة من المسلمين الأمريكيين الاثنين الماضي عن الوضع في إسرائيل وفلسطين، وتعهد "بالدفاع عن حقوق الفلسطينيين والإسرائيليين في أن يكون لهم دولة خاصة بهم".

وقال نائب الرئيس السابق أيضا؛ إنه سيعمل "بتعاون وثيق" مع شركاء واشنطن "لتلبية المطالب الأخلاقية للأزمة الإنسانية في سوريا واليمن وغزة".

في حين أشاد بعض النشطاء بجهود بايدن للتواصل مع الأمريكيين من أصول إسلامية وفلسطينية، يقول العديد من المدافعين الفلسطينيين الأمريكيين؛ إن الحملة لم تفعل ما يكفي لمعالجة أسئلة السياسة حول الصراع. وفق الموقع البريطاني.

ففي وقت سابق من هذا الشهر، أجرى بلينكن مكالمة عامة مع نشطاء عرب أمريكيين، كافح خلالها للإجابة على الكيفية التي ستعمل بها إدارة بايدن لتغيير الوضع الراهن الذي أسسه ترامب في الأراضي الفلسطينية.

وفي الشهر الماضي، خرج العديد من النشطاء الفلسطينيين الأمريكيين في اجتماع افتراضي استضافه مدير التوعية الإسلامية لبايدن، مطالبين بإجراء مكالمة مع بلينكن.

تُظهر استطلاعات الرأي العام أن بايدن يتقدم على ترامب بهامش كبير على الصعيد الوطني وفي ولايات ساحة المعركة. ويقول نشطاء عرب ومسلمون؛ إن أصواتهم يمكن أن تؤثر على نتيجة السباق في الولايات الرئيسية اللازمة للفوز بالرئاسة، بما في ذلك في ميشيغان.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات