يحمل 60 مرضا.. ماذا يفعل الذباب إذا وقف على طعامك؟

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 10:29 صباحاً
يحمل 60 مرضا.. ماذا يفعل الذباب إذا وقف على طعامك؟
ذباب

المدينة نيوز:- هناك أشياء مختلفة يمكنك القيام بها عندما ترى ذبابة تقف على طعامك، ولكن هناك البعض منا يواصلون تناول الطعام كما لم يحدث شيء لأنه "مجرد ذبابة"، لكن يمكن لهذا الحشرة الصغيرة أن تجلب بعض المشاكل إلى طبقك، إذ يبدو أن تأثير هذه المخلوقات الصغيرة أكبر بكثير من حجمها وأكثر تعقيدًا مما تعتقد، وفق ما نقل موقع "برايد سايد" الأمريكي.

1. يمكنهم القيء على طعامك

يأكل الذباب المنزلي عن طريق امتصاص السوائل من خلال أفواهه الأنبوبية، شكل أفواههم هو سبب اضطرارهم لتحويل أي وجبة إلى سائل، وللقيام بذلك، يتقيأون على طعامك بلعابهم الخاصة.

2. يمكنهم وضع البيض على وجبتك

يمكن أن تتحول بقايا الطعام اللذيذة التي قمت بحفظها لوقت لاحق إلى العش المثالي للبيض. وبعد مرور بعض الوقت، ستنمو لتصبح مخلوقات رُضعًا (يرقات) يمكنها أن تسممك بالبكتيريا. لذا تذكر أن تغطي طعامك إذا كنت ستتركه لبعض الوقت.

3. أرجلها وأجنحتها يمكن أن تحول طعامك إلى عش من البكتيريا

نحن نعلم بالفعل أن هذه الحشرات مليئة بالبكتيريا في الداخل، ولكن هل تعلم أنه يمكن العثور على أكبر عدد من الميكروبات خارج الجسم؟ وفقا لجامعة نانيانغ التكنولوجية، "كل خطوة من مئات المرات التي اتخذتها ذبابة تترك وراءها مستعمرة ميكروبية"، وهذا يعني أن أي شيء يلمسونه يمكن أن يصاب بالعدوى أيضًا.

4. يمكن أن تحمل أكثر من 60 مرضا

يمكن أن تنقل الذبابة المنزلية أكثر من 60 مرضًا مختلفًا على الأقل إلى البشر بمجرد الزحف عبر القمامة والطعام.

يشمل ذلك الزحار والإسهال والكوليرا وحتى الجذام. وليس البشر وحدهم هم الذين يمكن أن يعانون، يمكن أن يصيب الذباب الحيوانات الأخرى أيضًا، مثل الدجاج.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)