افتتاح قسمي العناية الحثيثة والعمليات الجديد بمستشفى حمزة

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 02:09 مساءً
افتتاح قسمي العناية الحثيثة والعمليات الجديد بمستشفى حمزة
من افتتاح قسمي العناية الحثيثة والعمليات

)- افتتح وزير الصحة الدكتور سعد جابر، اليوم الاثنين، قسمي الأسعاف والطوارئ الجديد والعناية الحثيثة والعمليات في مستشفى الأمير حمزة.
وقال الدكتور جابر خلال جولة على الأقسام، إن اعمال التطوير والتحديث لم تتوقف خلال جائحة كورونا بهدف توفير الخدمة للمواطنين، لافتا إلى بناء مستشفيات طوارئ وجراحة وباطنية في البشير، وتحديث طوارئ مستشفى غور الصافي والتوتنجي والرمثا والنديم قريبا. وثمن الدكتور جابر خلال حديثه مع الكوادر في الاقسام الجديدة دورهم وجاهزيتهم في التعامل بكفاءة خلال جائحة كورونا واستعدادهم لاستقبال الحالات. وأوضح مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور عبد الرزاق الخشمان في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن اعمال التطوير التي جاءت بالتشاركية ودعم القطاع الخاص، شملت قسم العناية الحثيثة الجديد بسعة 11 سريرا وفقا لأعلى المعايير الطبية والأجهزة الطبية والمخبرية والشعاعية، بالإضافة إلى قسم الطوارىء الجديد بسعة 50 سريرا وتحديث وتطوير تسع غرف عمليات جديدة.
وقال النائب خميس عطية إن الشركة التابعة له تبرعت بتنفيذ أعمال البنية التحتية لمركز العناية الحثيثة الجديد لدعم المجهود الوطني وخدمة المواطن وتشكيل نموذج للتعاون بين القطاعين الخاص والعام في توفير كل ما يلزم لتطوير الخدمات الصحية.
وأضاف أن الشركة منذ اليوم الأول لأزمة الكورونا انشأت بالتعاون مع المستشفى المركز بأحدث المواصفات العالمية.