اليونيفيل تحقق بحادث اطلاق النار على رعاة لبنانيين

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 03:00 مساءً
اليونيفيل تحقق بحادث اطلاق النار على رعاة لبنانيين
قوات اليونيفيل

المدينة نيوز:-  أعلنت قيادة قوات اليونيفيل في جنوب لبنان عن فتح تحقيق بحادث إطلاق النار على رعاة لبنانيين أمس الأحد في منطقة الوزاني.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات اليونيفيل أندريا تيننتي في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن القوات الدولية فتحت تحقيقا بالحادثة التي وقعت بين عناصر من أفراد الكتيبة الاسبانية ورعاة من الماشية بمنطقة الوزاني في مرجعيون.
وأفاد مصدر أمني لبناني لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في بيروت بأن رعاة ماشية من بلدة الوزاني الحدودية كانوا يقومون برعاية مواشيهم في منطقة إبل القمح بين سهلي الوزاني والخيام المحاذية لمستعمرة المطلة، وبعد أن توجهوا عصر أمس بالقطيع نحو نبع مياه، حاول الجنود الإسبان اجبارهم على المغادرة بإطلاق النار في الهواء فوق رؤوسهم.
وكانت بلدية الوزاني أعلنت في بيان أن رعاة ماشية من أبناء البلدة تعرضوا لاعتداء وقطع طريق، واطلاق نار من قبل قوات اليونيفيل العاملة في جنوب الليطاني الكتيبة الاسبانية. وطالبت الجهات المختصة بمتابعة الموضوع، وعدم تكرار هذا الأمر مجددا.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)