"الأردنية" و ضريبة الدخل يوقعان مذكرة تفاهم علمي ومهني مشترك

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 03:15 مساءً
"الأردنية" و ضريبة الدخل يوقعان مذكرة تفاهم علمي ومهني مشترك
من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز:-  وقع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي اليوم، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك لتعزيز أواصر التعاون العلمي والمهني في مجالات العمل الضريبي.
وتضمنت بنود المذكرة تنظيم الإجراءات اللازمة لتنظيم وإصدار إجازة الإنابة الضريبية المهنية وفق الإطار العلمي والمهني بعد الحصول على شهادة البكالوريوس في تخصصي العلوم الإدارية أو القانون، وتقديم الخبرات المهنية والعلمية وإعطاء المحاضرات وتدريب الطلبة في الجامعة.
وبموجب المذكرة يتم تبادل المعرفة بين الطرفين في مجال البحث العلمي، والتعاون المتبادل من خلال المراسلات والاجتماعات المشتركة إدراكا من الجامعة لأهمية هذا التعاون الذي يحقق المنفعة للطلبة والمجتمع.
وتضمنت مذكرة التفاهم التعاون بين المعهد الضريبي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وكلية الأعمال في الجامعة الأردنية ممثلة بقسم المحاسبة في عقد البرامج التدريبية وتحديد المادة العلمية لمنح إجازة الإنابة الضريبية.
أما بالنسبة للتعاون في مجالات البحث العلمي والطباعة والنشر، فقد نصت المذكرة على تبادل الفريقين المطبوعات والنشرات العلمية والبحثية وتشجيع الأبحاث العلمية المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس والخبراء الضريبيين في الدائرة، وتقديم خدمة النشر العلمي المحكم في المجلة العلمية الصادرة عن دائرة ضريبة الدخل.
وفيما يتعلق بمجال التدريب نصت المذكرة على تدريب المشاركين في برنامج إجازة الإنابة الضريبية أو العاملين في الجامعة وفقا للأسس المالية المعتمدة في معهد التدريب الضريبي.
وعقب توقيع المذكرة أكد القضاة حرص الجامعة الأردنية على تعميق التعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إيمانا منها بأهمية تبادل الخبرات المهنية والعلمية بما يصب في مصلحة الطلبة.
وحضر توقيع مذكرة التفاهم عميد كلية الأعمال الدكتور فايز حداد، ورئيس قسم المحاسبة في الكلية الدكتور حمزة الموالي، ومدير المعهد الضريبي الدكتور ناصرالخطيب، ومساعد مدير دائرة ضريبة الدخل الدكتور محمد غنيمات، ومستشارة مدير الدائرة رغد عكروش، والناطق الإعلامي في الدائرة موسى الطراونة.



مواضيع ساخنة اخرى