حجازي: النزاهة والأمن العام شركاء استراتيجيون خدمة للوطن

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 05:32 مساءً
حجازي: النزاهة والأمن العام شركاء استراتيجيون خدمة للوطن
الدكتور مهند حجازي

المدينة نيوز :- قال رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، الدكتور مهند حجازي، إن الهيئة تنظر إلى جهاز الأمن العام باعتباره شريكًا استراتيجيًا فاعلًا، وخاصة في مجال تطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد وعلى نطاق التعاون الفني واللوجيستي بين الهيئة والأمن العام.
وأضاف حجازي، خلال زيارة وفد من كبار ضباط مديرية الأمن العام للهيئة اليوم الاثنين، أن هذه الزيارة تأتي تنفيذاً لمذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين، والتي أكدت أهمية تعزيز التعاون بينهما، وخاصة على صعيد الدعم اللوجيستي والتقني والفني وحرصها على مساندة جهود الهيئة من خلال إنفاذ القانون ونشر قيم ومعايير النزاهة الوطنية. وأشاد حجازي بجهود المديرية التي يشهد لها القاصي والداني في حفظ الأمن وأداء المهام الموكولة إليها والمأمولة منها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية بفضل التوجيهات الملكية السامية وجهود الإدارات المتعاقبة لجهاز الأمن العام.
من جهته، أعرب مندوب مدير الأمن العام المساعد للإدارة والدعم اللوجستي، العميد الركن معتصم أبو شتال، عن اعتزاز المديرية بالجهود التي تبذلها الهيئة على صعيد محاربة الفساد ونبذه، مؤكداً الحرص على إثراء الشراكة الاستراتيجية مع الهيئة وإن كوادرها جاهزة لإنفاذ القانون وواجباتها على مدار الساعة بفضل توجيهات جلالة القائد الأعلى الذي يحرص على الدوام بأن يكون جهازاً يمتاز بالكفاءة واحترام حقوق الإنسان.
وعلى صعيد متصل، قدّم نائب رئيس مجلس الهيئة، الدكتور أسامة المحيسن، شرحاً موجزا عن الهيئة؛ أهدافاً واختصاصاتِ ورؤيةً ورسالةً، مشيراً إلى العلاقة مع الجهاز القضائي المتسمة بالتعاون والتنسيق والاحترام المتبادل.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الهيئة وأمينها العام ومساعد مدير الأمن العام المفتش العام ومدير إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومدير إدارة التخطيط والتعاون الدولي ومدير العلاقات العامة والإعلام، ونائب مدير الأمن الوقائي. --(بترا)