البنك المركزي يوقع اتفاقيات تمويل مشاريع تعزيز الشمول المالي

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 05:55 مساءً
البنك المركزي يوقع اتفاقيات تمويل مشاريع تعزيز الشمول المالي
البنك المركزي

المدينة نيوز :- وقع البنك المركزي الأردني وشركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع (MEPS)، اليوم الاثنين، اتفاقية منحة لتمويل مشروع أتمتة مدفوعات المؤسسة الاستهلاكية العسكرية.
ووقع الاتفاقية عن البنك المركزي نائب المحافظ الدكتور ماهر "الشيخ حسن" وعن الشركة المدير التنفيذي علي عبد الجبار، بحضور مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية العميد الركن ابراهيم النعيمات.
وتهدف المنحة إلى أتمتة عمليات الدفع للمستفيدين من المؤسسة العسكرية الاستهلاكية من عاملين ومتقاعدين ويصل عددهم نحو500 الف مستفيد بواسطة المحافظ الإلكترونية، وتزويد كافة فروع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية بأجهزة نقاط بيع حديثة تمكنهم من الدفع بواسطة المحافظ الإلكترونية عبر تكنولوجيا (QR) وتمكين المؤسسة من إيداع حوافز مادية وتقديم خصومات عبر تلك المحافظ، حيث ستقوم شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع (MEPS) بتطبيق المشروع. وأعرب العميد النعيمات عن اعتزازه بهذا التعاون المثمر ودعم القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، لمساعي التطور والرقمنة في المملكة.
كما وقع البنك المركزي اتفاقية اخرى مع شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع (MEPS) وبرنامج الغذاء العالمي (WFP)، وذلك لتطوير نظام الكتروني لقبول دفعات منتفعي برنامج الغذاء العالمي الأردنيين واللاجئين لدى شبكة التجار الخاصة بالبرنامج بالتعاون والشراكة مع شركة (MEPS) عن طريق المحافظ الالكترونية.
وبين نائب محافظ البنك المركزي أن تمويل هذه المشاريع يأتي انطلاقا من دور البنك المركزي في دعم النمو الاقتصادي وتعزيز الاشتمال المالي في المملكة بما في ذلك الشمول المالي الالكتروني وأتمتة المدفوعات في العديد من القطاعات وذلك من خلال مبادرة النقود الالكترونية للتمكين والممولة من قبل مؤسسة بيل وميلندا غيتس.
وجرى الحصول على هذه المنحة من مؤسسة بيل وميلندا غيتس في عام 2018، حيث يقوم البنك المركزي بإدارتها لتمكين ودعم القطاع الخاص لأتمتة المدفوعات وتطوير الخدمات المالية الرقمية التي تهدف الى خدمة الأردنيين واللاجئين على حد سواء.



مواضيع ساخنة اخرى