العسعس : الحكومة ملتزمة بعدم فرض اي ضرائب جديدة

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 06:15 مساءً
العسعس : الحكومة ملتزمة بعدم فرض اي ضرائب جديدة
وزير المالية الدكتور محمد العسعس

المدينة نيوز :- قال وزير المالية محمد العسعس الاثنين خلال مؤتمر صحفي من رئاسة الوزراء ان الحكومة ملتزمة بعدم فرض اي ضرائب جديدة .

وبين العسعس انه تم تحويل 90 مكلفا إلى المحكمة وهيئات الاعتراض واضاف ان 306 مكلفين سووا أمورهم ضريبيا وتم تحويل 144 لاستكمال إجراءات التدقيق .

واشار العسعس انه لا توجد تسويات مالية في الغرف المغلقة ونعمل بشفافية أمام الرأي العام و تابع إن عدد المكلفين الذين تقدموا بطلباتهم للجنة التسوية والمصالحة لإجراء تسوية بلغ (1125) مكلفا منهم (842) بخصوص ضريبة الدخل و(283) بخصوص الضريبة العامة على المبيعات.

وبين وزير المالية أن مديرية مكافحة التهرب الضريبي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اجرت حوالي 643 جولة تفتيشية خلال النصف الاول من هذا العام.

واوضح أن الجولات لم تكن عشوائية بل كانت نتاج تقصي للحقائق، فقد بلغت قيمة الفروقات الضريبية والغرامات المستحقة للخزينة العامة للدولة من التدقيق والتفتيش الضريبي خلال النصف الاول من هذا العام حوالي (371) مليون دينار منها (146) مليون دينار نتيجة اجراءات التدقيق الضريبي و (225) مليون دينار نتيجة اجراءات التفتيش.

وأكد العسعس أن الحكومة في طور مراجعة التعرفة الجمركية لتبسيط المنظومة الجمركية على المواطنين والشركات، وتسهيل إجراءات الطرود البريدية.

لا توجد تسويات مالية في الغرف المغلقة ونعمل بشفافية أمام الرأي العام