بحث التعاون بين وزارة التربية وبرنامج الأغذية العالمي

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 09:47 مساءً
بحث التعاون بين وزارة التربية وبرنامج الأغذية العالمي
تيسير النعيمي و سارة غيبسون

المدينة نيوز :- بحث وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي مع الممثل القطري ومدير برنامج الأغذية العالمي في عمان، اليوم الاثنين، سارة غيبسون، التعاون بين الوزارة والبرنامج وسبل تعزيزه، وبخاصة فيما يتعلق بمشروع التغذية المدرسية.
وأكد الدكتور النعيمي، خلال اللقاء، أهمية برامج تغذية الطلبة بالمدارس في رفع نسب التحاقهم بالتعليم، وتحسين مستوى تحصيلهم الدراسي، وخفض أعداد المتسربين، وتحسين صحتهم وتنمية سلوكياتهم الإيجابية، مشيداً بالشراكة القائمة بين الوزارة والبرنامج في هذا المجال.
وعرض وزير التربية والتعليم التعاون الجانبين في تنمية قدرات العاملين في المشروع، من خلال عقد الورش التدريبية لمسؤولي التغذية المدرسية في مديريات التربية والتعليم المشمولة بالمشروع، وإعداد نماذج خاصة به وتحميلها على منظومة الوزارة الإلكترونية، وكذلك تدريب مسؤولي التغذية المدرسية في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة مادبا كمرحلة تجريبية لتعبئة النماذج.
بدورها، أشادت غيبسون بالتعاون بين برنامج الأغذية العالمي ووزارة التربية والتعليم، مشيرة الى دور البرنامج في دعم مشروع التغذية المدرسية في وزارة التربية والتعليم، ودعم جهودها الإدارية لتطوير برنامج الوجبات المدرسية الوطني، الذي يعد واحداً من أهم المبادرات الداعمة لقطاع التعليم في الاردن.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم، بدأت تنفيذ مشروع تغذية أطفال المدارس الحكومية منذ شهر أيار عام 1999 في المناطق الأقل حظاً، بهدف تحسين الوضع الغذائي والصحي لأطفال المدارس الحكومية من خلال تقديم وجبة غذائية يومية لهم .
وبلغ عدد الطلبة المشمولين في مشروع التغذية المدرسية المدعوم من برنامج الاغذية العالمي حتى الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 451 ألف طالب وطالبة في الصفوف من الأول إلى السادس الأساسي، وطلبة رياض الأطفال الحكومية موزعين على 2278 مدرسة في 34 مديرية للتربية والتعليم بالمملكة ، وثلاثة مخيمات تابعة لوكالة الغوث.
كما نفذت التربية والتعليم عام 2015، بالتعاون مع البرنامج، مشروع المطبخ الإنتاجي كمرحلة تجريبية، ويبلغ عددها 11 مطبخا.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)