مفاتيح للتنمية توقع مذكرة تفاهم مع جمعية سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 09:48 مساءً
مفاتيح للتنمية توقع مذكرة تفاهم مع جمعية سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين
احمد حيمور و ثابت النابلسي

 المدينة نيوز :- وقعت مؤسسة مفاتيح للتنمية المستدامة وجمعية سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين "تواصل" اليوم الاثنين مذكرة تفاهم تهدف الى زيادة الوعي بمفهوم الاستثمار الاجتماعي واهدافه وطرق الاستفادة منه.
وتنعكس اهمية هذه الاتفاقية التي وقعها مدير عام مؤسسة مفاتيح للتنمية الدكتور ثابت النابلسي، وأمين سر جمعية سيدات ورجال الاعمال المغتربين احمد حيمور، من خلال اختيار فرص استثمارية قائمة، يتم طرحها للراغبين بتشغيل راس مال بسيط ومتوسط ضمن شراكة حقيقية، تحقق عائدا اجتماعيا مرتفعا بتوفير فرص عمل جديدة، وعائد بيئي ايجابي ينعكس على المجتمع، اضافة الى العائد المادي لتحقيق الاستدامة.
واشار النابلسي الى ان الاستثمار الاجتماعي يشكل اهمية لدى الشباب الاردني الذي ينتظر بفارغ الصبر الدعم لأفكارهم ومشاريعهم وتنفيذها على ارض الواقع وفتح الابواب امام الشباب للفرص الوظيفية والتشغيلية وتسليمهم مفاتيح العمل والفكر والابداع وصقل مهارتهم بما يتناسب مع مواهبهم وقدراتهم مما يعزز فرص المساهمة بتنمية المجتمع وازدهاره.
واضاف، ان مفاتيح تمتلك الادوات والارادة المستمدة من شباب وشابات الوطن ومن كافة محافظات المملكة وان فرصتنا الحقيقة اليوم في نشر ثقافة الاستثمار الاجتماعي وجعلها متاحة امام الجميع للعمل عليها مستقبلا وتحقيق الاهداف المرجوة منها في تعزيز فرص الاستثمار الحقيقي بما يحقق الفائدة المرجوة منها.
من جهته أوضح رئيس جمعية سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين فادي المجالي، ان الهدف الرئيسي من الاستثمار الاجتماعي هو الانتقال بالشباب من حالة الاستهلاك الى حالة الانتاج وتوفير المناخ الآمن لهم للانطلاق بأفكارهم مبينا ان التعاون مع مؤسسة مفاتيح جاء لدعم هذه الافكار كونها وجدت منذ البداية لدعم الشباب وافكارهم.
وقال المجالي، اننا من خلال هذه الشراكة نساعد الشباب والشابات في الاردن من خلال طرح فرص الاستثمار الاجتماعي لبناء شراكات اقتصادية تساعد في تحسين مستوى المعيشة للجميع وترفع مستوى الدخل للإفراد والمجتمعات.
وقال أمين سر الجمعية احمد حيمور ان التكاتف اصبح ضرورة ملحة في ظل الظروف الحالية الصعبة التي يجب علينا جميعا العمل خلالها بتشاركية وبروح الفريق الواحد لمصلحة الوطن والشباب والمساهمة في حل مشكلاتهم من خلال مبادرة الاستثمار الاجتماعي والعمل على تحقيق اهدافها التي من شأنها ان تصنع تنمية صاعدة بالمجتمع. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى