معسكرات الحسين الرقمية تواصل نشاطاتها عن بعد

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 10:12 مساءً
معسكرات الحسين الرقمية تواصل نشاطاتها عن بعد
معسكرات الحسين للعمل والبناء

المدينة نيوز :- واصلت معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 اليوم الاثنين نشاطاتها عن بعد، في عدد من المراكز الشبابية في المملكة مستعرضة قضايا بيئية وزراعية واجتماعية.
فقد انطلقت في مركز شباب الشونة الشمالية اليوم الاثنين فعاليات معسكر الزراعة والأمن الغذائي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء.
وتحدث المدرب المهندس علاء غرايبة، من مديرية زراعة الاغوار الشمالية، حول الإرشاد الزراعي ودوره في خدمة المزارعين، واستخدامات الأسمدة الطبيعية والكيماوية وأنواع التربة ومصادر المياه والزراعات الصيفية والشتوية.
واختتمت في مركزي شابات دير أبي سعيد وجديتا في لواء الكورة، فعاليات معسكري الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي المتقدم، للفئة العمرية من 15 الى 17 عاماً.
وتحدث المدرب خالد ابو زيد من مديرية شباب اربد حول نشأة واهداف الحركة الكشفية ومبادئها وقانونها واهمية العمل التطوعي في الحركة الكشفية وانواعه وفوائده وانعكاساته الايجابية على المجتمع. كما اختتمت في مركز شباب البويضة فعاليات معسكر الزراعة والامن الغذائي.
وتحدث المدرب المھندس بلال العكور حول ما يتعلق بالزراعة والامن الغذائي كھدف استراتيجي، مع وضع العديد من التوصيات حول التحديات والمخاطر الزراعية.
وفي مركز شابات جديتا اختتمت فعاليات معسكر المرشدات والعمل التطوعي"متقدم"، التي اشتملت على رفع العلم والصيحات والمحطات الإرشادية والكشفية والاعمال التطوعية وفق منظومة القيم والتمكين، فيما عرضت فيديوهات للمشاركات للتعارف والاعتماد على النفس وتحديد الاتجاهات وتعلم الألعاب الكشفية والتخييم، وفيديوهات العاب كسر الجمود وغيرها. وفي مركز شابات دير أبي سعيد اختتمت أيضا فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي المتقدم، التي استمر يومين، تحدث خلالها القائد خالد أبو زيد من مديرية شباب محافظة اربد عن صفات المرشدات والوعد والقانون والتشجيع على العمل التطوعي.
وفي مركز شابات سهل حوران اختتمت فعاليات معسكر الزراعة والامن الغذائي (اكلنا من باب بيتنا)، تحدث خلالها المهندس أحمد البطاينه من المركز الوطني للبحوث الزراعية عن تربية النحل وكيفية تحديد موقع الخلايا وأهم الأدوات المستخدمة في تربيته.
كما اختتمت في مركز شباب الشيخ حسين في اربد فعاليات معسكر الكشافة والعمل والتطوعي، والتي اشتمات على مداخلات حول العناصر الكشفية مثل الرياضة والمغامرة والتحدي وعملية التخييم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى