افتتاح معرض فن أفريقي معاصر في المتحف الوطني للفنون الجميلة

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 10:27 مساءً
افتتاح معرض فن أفريقي معاصر في المتحف الوطني للفنون الجميلة
الأميرة وجدان الهاشمي، رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة

المدينة نيوز :- رعت سمو الأميرة وجدان الهاشمي، رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، افتتاح معرض "فن أفريقي معاصر"، مساء اليوم الاثنين، في قاعات المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة بعمان.
واشتمل المعرض الذي يمثل قارة أفريقيا بأعمال فنية من مقتنيات المتحف تتنوع ما بين الرسم والتصوير والنحت والخزف والنسيج والفنون الجرافيكية؛ على 187 عملاً لفنانين تشكيليين من دول عربية وأخرى أفريقية.
وقال مدير عام المتحف الدكتور خالد خريس في حفل انطلاق المعرض الذي حضرته السفيرة الإسبانية ارنثاثو بانيون بدبالوس؛ "لقد قام المتحف في السابق بتنظيم معرض كبير عن قارة آسيا، والآن واستمراراً لنفس النهج قررنا أن نقيم معرضاً عن قارة أفريقيا، ليتمكن المشاهد من الاطلاع على فنون أفريقيا المعاصرة في حيز واحد في المتحف".
وبين خريس أن المتحف يتميز بمجموعته الدائمة التي تمثل دول العالم النامي، لافتاً إلى أن المعرض الذي سيستمر لبداية العام المقبل، يشتمل على مدارس واتجاهات فنية معاصرة، وتقنيات مبتكرة، وفي ذات الوقت تبرز أصالة الفن الأفريقي الراسخ في جذور الثقافة الأفريقية.
ولفت إلى أن مشاهدة أعمال المعرض تعد فرصة للجمهور للاطلاع على أعماله، وأنه يقام ضمن شروط الإجراءات الاحترازية من جائحة كورونا.
--(بترا)