اجتماع يناقش احتياجات محافظة الكرك

تم نشره الإثنين 27 تمّوز / يوليو 2020 11:51 مساءً
اجتماع يناقش احتياجات محافظة الكرك
الكرك

المدينة نيوز :- بحث رئيس وأعضاء مجلس محافظة الكرك، في اجتماع عقد في مبنى المحافظة، اليوم الاثنين، احتياجات المحافظة التنموية والتحديات التي تواجهها.
وعرض رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي خلال الاجتماع أبرز التحديات والمعيقات التي تواجه تنفيذ الخطط التنموية والمشاريع بالمحافظة، والمتمثلة بتخفيض الموازنة من 15 مليوناً إلى حوالي مليونين ونصف المليون دينار وغياب المشاريع السياحية والاستثمارية التي توفر فرص عمل، إضافة إلى ضعف المنح الخارجية وانتشار التسول والأزمات المرورية.
من جانبه، أكد محافظ الكرك بلال النسور، أهمية التشاركية بين مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي من أجل التخطيط لإنجاز المشاريع وفقاً للإمكانات المادية المتاحة، والأولويات الخدمية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وبين في الاجتماع الذي حضره الحُكام الإداريون أن تخفيض موازنات مجالس المحافظات أتت نتيجة للظروف الاستثنائية مرّ بها الأردن بسبب جائحة كورونا، مثمناً جهود الحكومة ووعي المواطنين بتجاوز المحنة.
وأشار إلى أهمية الاستثمار في السياحة بالمحافظة؛ نظراً لتنوع المنتج السياحي، مؤكداً العمل على حل ظواهر الأزمات المرورية والتسول والمنح الخارجية مع الجهات ذات العلاقة وضمن خطط عملية بمشاركة وتعاون الجميع.
وعرض عدد من أعضاء المجلس احتياجات مناطقهم كالحد من انتشار البسطات العشوائية واستغلال عيون المياه، وتعبيد الطرق وتوفير خدمات طبية وصرف صحي، وإيجاد تنيمة حقيقة تسهم بحل مشكلتي الفقر والبطالة، والاهتمام بالزراعة.
--(بترا)