عجلون: ندوة عن مخاطر حرائق الغابات

تم نشره الثلاثاء 28 تمّوز / يوليو 2020 12:06 صباحاً
عجلون: ندوة عن مخاطر حرائق الغابات
حرائق الغابات

المدينة نيوز :- نظمت لجنة عجلون المجتمعية التابعة للصندوق الاردني الهاشمي وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين اليوم الاثنين ندوة عن مخاطر حرائق الغابات وآثارها على البيئة والتنوع الحيوي .
وقال مدير البيئة لمحافظتي عجلون وجرش المهندس محمد فريحات ان محافظة عجلون تزخر بالتنوع الحيوي الذي يسهم في حماية البيئة، مؤكدا أهمية التركيز على كيفية الحفاظ على الطبيعة ومصادرها من خلال منع الاعتداءات عليها خصوصا على الغابات التي تحتوي على ميزات نسبية بيئية .
وعرض رئيس قسم التدريب في مديرية دفاع مدني عجلون الرائد محمد العياصرة للأخطار المحتملة لحرائق الغابات من تلوث البيئة وحرق مساحات واسعة من الثروة الحرجية، مشيرا الى أن المديرية ومراكزها تعاملت خلال العام الحالي مع 617 حريقا اتت على 11287 دونما في اراض مملوكة وحرجية.
وقالت مسؤولة الاعلام والناطق باسم مديرية زراعة عجلون المهندسة دلال المومني، إنه تم تحريج ألف دونم خلال العامين 2016 - 2018 ضمن مشروع التحريج الوطني، وتم منح 300 تصريح استثمار العام الماضي وتنفيذ مشروع التحريج الوطني لمنطقة راجب بمساحة بلغت الف دونم.
وفي نهاية الندوة التي شارك فيها مديريات الدفاع المدني والزراعة والبيئة والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، اوصى المشاركون بضرورة تكثيف حملات التوعية والتثقيف المجتمعي بخطورة الحرائق وأثرها السلبي على الغابات والبيئة والتنوع الحيوي والاشجار المعمرة والغطاء النباتي خاصة الأشجار النادرة او المهددة بالانقراض.
--(بترا )



مصادر طبية: مقتل 100 شخص وجرح أكثر من 3500 في حصيلة غير نهائية لانفجار مرفأ #بيروت