إصابة أكثر من 70 شخصا بتسمم غذائي في البقعة

تم نشره الثلاثاء 28 تمّوز / يوليو 2020 12:39 مساءً
إصابة أكثر من 70 شخصا بتسمم غذائي في البقعة
تعبيرية حول التسممم الغذائي

المدينة نيوز:-- اطمأن وزير الصحة الدكتور سعد جابر اليوم الثلاثاء، على الحالات المصابة بتسمم غذائي نتيجة تناولهم وجبات جاهزة من احد المطاعم العاملة في لواء عين الباشا مساء أمس، والبالغ عددهم 74 حالة.
واوعز الدكتور جابر، الى ادارة مستشفى الامير حسين بالبقعة بمتابعة المصابين الراقدين على اسرة الشفاء وتقديم الرعاية الطبية الفضلى حتى مثولهم للشفاء، كما اوعز الى ادارة المستشفى بتحويل بعض الحالات إلى مستشفى الحسين في السلط لتقديم العلاج لهم وتحويل اي حالة تستدعي المتابعة.
واضاف انه تم الايعاز الى الجهات المعنية بمتابعة مصدر الاصابة لأخذ عينات واجراء الفحوص المخبرية والوقوف على الأسباب المباشرة للتسمم.
واكدت الوزارة ان مجمل الإصابات المدخلة بلغت 74 إصابة، وتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، مشيرة الى ان المرضى الذين تم ادخالهم الى المستشفى يتمتعون بوضع صحي جيد ومستقر ومن المتوقع ان يغادروا المستشفى خلال الساعات القادمة.
من جهته، قال متصرف لواء عين الباشا الدكتور حاكم الخريشا في تصريح صحفي، انه بعد ورود معلومات من دفاع مدني عين الباشا مساء امس، بوجود 7 حالات تسمم من عائلة واحدة نتيجة تناول وجبات جاهزة من احد المطاعم العاملة في اللواء، تحركت لجنة السلامة العامة بمتصرفية اللواء وتم اخذ عينات من المواد الموجودة لفحصها وتم إغلاق المطعم تحفظا بعد بدء الحالات بالازدياد.
ورافق الوزير في الجولة مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب ومدير المستشفى الدكتور محمد العابد ومساعد الامين العام للرعاية الصحية الاولية الدكتور عدنان اسحق.