وكالة التعاون الدولي الكورية تتبرع بمعدات طبية لمخيمات اللجوء والمجتمعات المحلية بالأردن

تم نشره الثلاثاء 28 تمّوز / يوليو 2020 01:16 مساءً
وكالة التعاون الدولي الكورية تتبرع بمعدات طبية لمخيمات اللجوء والمجتمعات المحلية بالأردن
عدات الحماية الشخصية الخاصة بالوقاية

المدينة نيوز:- تبرعت وكالة التعاون الدولي الكورية "كويكا"، اليوم الثلاثاء، بمعدات الحماية الشخصية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا للعيادات الطبية والمستشفيات التابعة للهيئة الطبية الدولية "آي ام سي" في مخيمات اللجوء السوري والمجتمعات الأقل حظاً في مخيمي الزعتري والأزرق ومحافظة اربد.
وقال مكتب "كويكا" في الأردن، في بيان صحافي، ان هذا التبرع جاء ليتناسب مع خطة استجابة الحكومة الأردنية لمحاربة فيروس كورونا التي تشدد على أهمية ارتداء معدات الوقاية الشخصية في الأماكن العامة، مثل الكمامات والقفازات من أجل ضمان أفضل وقاية وسلامة للجميع للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس.
وتضمنت معدات الوقاية الشخصية المتبرع بها 50 الف قناع وجه مع خاصية الترشيح البكتيرية، و105 الاف قفاز، و 3 الاف رداء طبي، و200 نظارة واقية للعين، حيث سيتم استخدام هذه الأدوات داخل العيادات الطبية والمستشفيات التابعة للهيئة الطبية "آي ام سي"، لضمان توفير أفضل سلامة للكادر الطبي والمرضى على حد سواء.
واشارت الوكالة الى انه ومن خلال هذا الدعم الحيوي، ستتمكن الهيئة الطبية "آي ام سي" من ضمان استمرارية توفير الخدمات الصحية الضرورية للحياة وتوفير تدابير الوقاية من فيروس كورونا داخل مخيمات اللجوء والمجتمعات الأقل حظاً في الأردن، وفي الوقت نفسه، ستكون الهيئة الطبية قادرة على ضمان سلامة طاقمها الطبي والمراجعين.
يشار الى ان الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) هي وكالة حكومية تتبع لوزارة الخارجية الكورية وتقوم بتنفيذ برامج الدعم التنموي الخاص بالحكومة الكورية في 112 دولة شريكة.
ومنذ تأسيسه في الأردن عام 2005، نفذ مكتب كويكا الأردن، عددًا كبيرًا من الأنشطة ضمن برامجه الثلاثة الرئيسية، المشاريع التي تدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية، بما في ذلك إيفاد الخبراء وتوفير المعدات وبناء البنية التحتية وتقديم المساعدات الفنية، وبرنامج التدريب المخصص لدعم وبناء قدرات الموارد البشرية لأغراض التنمية المستدامة، وبرنامج متطوعي كوريا أصدقاء العالم " دبليو اف كي"، الذي يركز على تبادل المعرفة والمهارات والخبرات من خلال إيفاد متطوعين كوريين إلى مختلف المؤسسات الحكومية في الأردن ويغطي أكثر من 30 مهنة.
والهيئة الطبية الدولية "آي ام سي" هي منظمة دولية إنسانية غير ربحية متخصصة بتقديم المساعدات الإنسانية حيث تكرس عملها لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة من خلال التدريب وتقديم الرعاية الصحية وبرامج الإغاثة العاجلة وبرامج التنمية لمن هم في أمس الحاجة إليها، وأنشئت في الأردن في عام 2007، وقامت بتنفيذ العديد من البرامج الحيوية والمهمة في جميع محافظات المملكة، بالإضافة الى الاستجابة لاحتياجات اللاجئين في مخيمي الزعتري والأزرق.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى