الأمانة تحدد دوام عدد من دوائرها خلال العيد

تم نشره الثلاثاء 28 تمّوز / يوليو 2020 05:51 مساءً
الأمانة تحدد دوام عدد من دوائرها خلال العيد
اضاحي

المدينة نيوز :- أعلنت أمانة عمان أن عطلة عيد الأضحى المبارك للسوق المركزي للخضار والفواكه ستقتصر على يوم الجمعة المقبل أول أيام العيد فقط، واستقبال المنتجات البستانية ثاني أيام العيد على أن يستأنف السوق عمله الاعتيادي اعتباراً من الأحد المقبل.
وحددت الأمانة دوام دائرة المسالخ خلال العيد من فجر الخميس المقبل (وقفة عرفة) حتى غروب يوم الاثنين رابع أيام العيد مع استئناف أعماله الاعتيادية بمعاينة اللحوم الطازجة والمبردة والفاكيوم والأسماك طيلة أيام العيد.
وستقوم الأمانة من خلال كوادرها من الأطباء البيطريين بفحص أضاحي المواطنين من خلال توزيعهم على مواقع بيع وذبح الأضاحي المعتمدة التي حددتها.
كما أعلنت عن جاهزية 143 حديقة عامة لاستقبال المواطنين طيلة عطلة العيد من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة مساء، إضافة إلى جاهزية 5 حدائق مرورية.  وحددت ساعات فتح حدائق الطيور من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء، بالإضافة إلى جاهزية المتنزهات داخل حدود الأمانة.
كما حددت عمل دائرة البيئة وكوادر قسم النظافة في جميع مناطقها خلال العطلة بنظام مناوبتين مع توزيع عمال الوطن على مواقع بيع الأضاحي وتخصيص آلية نظافة وحاويات في كل موقع. وتواصل دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان أعمالها الاعتيادية خلال العطلة برش بؤر توالد ناقلات الأمراض والشوارع الرئيسة في الفترة المسائية لمكافحة البعوض مع وجود الفرق في مواقع بيع الأضاحي واتخاذ جميع الإجراءات والجاهزية لتنفيذ أي عمليات تعقيم لمواجهة فيروس كورونا.