عبيدات يكشف عن الحالة الصحية للمصابين بكورونا في الأردن

تم نشره الثلاثاء 28 تمّوز / يوليو 2020 07:14 مساءً
عبيدات يكشف عن الحالة الصحية للمصابين بكورونا في الأردن
غرفة مريض

المدينة نيوز :- أكد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات أن الوضع الوبائي في الأردن مستقر وجيد، حيث أن عدد الحالات في أدنى مستوياتها، والمرضى بالمستشفيات بحالة ممتازة باستثناء حالة واحدة تعاني من التهاب رئوي ونقص في الأكسجين.

وقال عبيدات في تصريحات صحفية ان العالم أجمع ما زال تحت وطأة الموجة الأولى من فيروس كورونا، رغم أن بعض الدول ومن ضمنها الأردن استطاعت أن تحمي نفسها عبر اتخاذ اجراءات وقائية لمكافحة الفيروس، وهناك دول لا شك تأخرت في اجراءاتها ولم تكن كافية.

وحول توفر لقاح لفيروس كورونا، أوضح عبيدات أن ذلك يحتاج لتجارب مكثفّة والمرور بمراحل مختلفة، وبعض الشركات وصلت الى مراحل متقدمة من انتاج اللقاح، وربما مع نهاية العام يصبح متوفراً، حيث نأمل أن تحصل عليه جميع الدول بغض النظر عن قوتها الإقتصادية، وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية ، وفق ما نشرت السبيل . 

ودعا عبيدات الى ضرورة ايجاد بروتوكول يسهّل عملية تشخيص الحالات المصابة بالإنفلونزا الموسمية من تلك التي تعاني من الفيروس لتشابه أعراضهما، داعياً المواطنين الى اخذ المطعوم الخاص بالإنفلونزا الموسمية والتي تبدأ مع نهاية الخريف وتستمر في فصل الشتاء.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)