44 مليون دينار أرباح البنك الإسلامي الأردني النصفية

تم نشره الثلاثاء 28 تمّوز / يوليو 2020 09:08 مساءً
44 مليون دينار أرباح البنك الإسلامي الأردني النصفية
نقود

المدينة نيوز :- حقق البنك الإسلامي الأردني أرباحا قبل الضريبة 44 مليون دينار خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بـ39 مليون دينار خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبنسبة نمو بلغت 3ر12 بالمئة.
وبلغت أرباح البنك بعد الضريبة 3ر27 مليون دينار، مقابل 5ر24 مليون وبنسبة نمو بلغت نحو 3ر11 بالمئة. وقال رئيس مجلس إدارة البنك موسى شحادة، إن البنك استطاع تحقيق نتائج ومؤشرات مالية إيجابية وإنجازات على مختلف الصعد الاقتصادية والاجتماعية وحصد عدة جوائز من مؤسسات إقليمية ودولية وعالمية كأفضل بنك اسلامي في الاردن لعام 2019 وجائزة التميز في مجال المسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية (التزام) لعام 2020 على مستوى قطاع المصارف الإسلامية في المنطقة العربية.
واضاف انه هذه الانجازات تأتي تأكيداً على تميز البنك في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية في السوق المصرفي الاردني، وذلك رغم تأثيرات جائحة كورونا التي اثرت على مختلف القطاعات الاقتصادية في الاردن وجميع أنحاء العالم، والتي زادت من العزيمة وبذل مختلف الجهود لمواجهتها ليكون للبنك دور فاعل وايجابي بالتعامل مع هذه الجائحة والقدرة على التعامل معها مع الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الحكومية والبنك المركزي الأردني بهذا الخصوص.
وقال المدير العام للبنك الدكتور حسين سعيد إن تحسن نسب النمو في معظم المؤشرات المالية تؤكد على قوة ومتانة الملاءة المالية للبنك حيث بلغت نسبة النمو في موجودات البنك بما فيها حسابات الاستثمارات المقيدة وحسابات الوكالة بالاستثمار "المحافظ الاستثمارية" وحسابات الوكالة بالاستثمار حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي حوالي 2ر2 بالمئة لتصل الموجودات الى نحو 079ر5 مليار دينار مقابل 970ر4 مليار دينار في نهاية عام 2019.
وبلغت نسبة النمو في ودائع العملاء بما فيها حسابات الاستثمارات المقيدة وحسابات الوكالة بالاستثمار (المحافظ الاستثمارية) وحسابات الوكالة بالاستثمار حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي نحو 2 بالمئة لتصل الودائع إلى نحو 484ر4 مليار دينار مقابل 395ر4 مليار دينار كما في نهاية عام 2019 .
وبلغت نسبة النمو في التسهيلات الممنوحة للعملاء بما فيها حسابات الاستثمارات المقيدة وحسابات الوكالة بالاستثمار (المحافظ الاستثمارية) وحسابات الوكالة بالاستثمار حتى نهاية النصف الاول من العام الحالي نحو 2ر3 بالمئة لتصل إلى 941ر3 مليار دينار، مقابل 817ر3 مليار دينار في نهاية عام 2019 .
وبلغت نسبة كفاية رأس المال 06ر24 بالمئة حيث بلغ معدل العائد على متوسط حقوق الملكية 53ر12 بالمئة، كما بلغ معدل العائد على متوسط الموجودات 21ر1 بالمئة ونسبة السيولة 131 بالمئة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)