اتفاقية لبرنامج منح التعليم السوري الأردني بين الألمانية الأردنية والزرقاء

تم نشره الأربعاء 29 تمّوز / يوليو 2020 12:11 صباحاً
اتفاقية لبرنامج منح التعليم السوري الأردني بين الألمانية الأردنية والزرقاء
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- وقعت جامعتا الألمانية الأردنية والزرقاء اتفاقية لبرنامج منح التعليم السوري الأردني EDU- SYRIA والممول من الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السّوريّة صندوق "مدد" والذي تديره الجامعة الألمانية الأردنية.  

ونصت الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيستها الأستاذ الدكتورة منار فياض وعن جامعة الزرقاء رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة على توفير دعم  لعدد من الاجئين السوريين بمنح ممولة بالكامل لدراسة درجة البكالوريوس ببرامجها المختلفة في جامعة الزرقاء.  

 

وأشادت الدكتورة فياض خلال حفل التوقيع بالشراكة المميزة بين الطرفين باعتبارها تجسيد حقيقي للتعاون بين القطاعين العام والخاص، مبينة إن البرنامج يوفر منح دراسية للاجئين السوريين والشباب الأردني من تأسيسه عام 2015. 

وثمنت فياض جهود جميع الشركاء وفريق المشروع في إنجاح البرنامج لتوفير تعليم نوعي متميز للشباب ومساعدتهم في تحسين حياتهم ودمجهم في المجتمع ليكونوا أدوات للإنتاج والبناء في مجتمعاتهم. 

من جهته بين نائب رئيس مجلس إدارة الشركة  السيد أسامة أبو شعيرة على أهمية مثل هذه الاتفاقيات ومدى انعكاسها على الطلبة الذي تشرف على دراستهم منحة الإتحاد الأوروبي، وأن الجامعة تحرص على توفير ما يسهل  جميع الأمور التعليمة والتعلمية على الطلبة المشمولين بالمنحة بحيث ينعكس على تميزهم وتحصيلهم الأكاديمي، مشيراً إلى أن الاتقافية  تأتي لدعم مشروع التعليم العالي للاجئين السوريين والشباب الأردني. 

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مشروع "دعم التعليم العالي للاجئين السوريين والشباب الأردنيين الأقل حظا - EDU-SYRIA III" والذي يتيح الفرصة للشباب لمتابعة التعليم العالي (البكالوريوس والماجستير)، والتعليم المهني والتدريب التقني، بالإضافة إلى تأهيل المعلمين، وريادة الأعمال، ودورات موجهة نحو سوق العمل و برامج صيفية لطلاب المدارس الثانوية. 

وتأتي الاتفاقية ضمن مشروع دعم التعليم العالي للاجئين السوريين والشباب الأردنيين الأقل حظا - EDU-SYRIA III" والذي يهدف الى توفير الفرصة للشباب لمتابعة التعليم العالي (البكالوريوس والماجستير)، والتعليم المهني والتدريب التقني، بالإضافة الى برامج تأهيل المعلمين، ريادة الأعمال، دورات موجهة نحو سوق العمل وبرامج صيفية لطلبة المدارس الثانوية.  

يُشار الى ان مشروع EDU-SYRIA III والذي ينفذه اتحاد عدة هيئات تحت قيادة الجامعة الألمانية الأردنية قدم أكثر من 3000 منحة دراسية حتى الآن، ويضم الاتحاد 9 شركاء محليين ودوليين هم: الجامعة الألمانية الأردنية، قائد الاتحاد والهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي، المنظمة الهولندية للتدويل في التعليم، أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، جامعة الزرقاء ،جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، جامعة اليرموك، جامعة مؤتة، وكلية لومينوس التقنية الجامعية.  

كما يتعاون المشروع مع صناديق المساعدات الأردنية: صندوق المعونة الوطنية، تكية أم علي، صندوق الأمان، وصندوق الزكاة. 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)