توقعات بزيادة الطلب على المطاعم والحلويات مع قرب عيد الأضحى

تم نشره الأربعاء 29 تمّوز / يوليو 2020 10:29 صباحاً
توقعات بزيادة الطلب على المطاعم والحلويات مع قرب عيد الأضحى
شاورما

المدينة نيوز:- توقع ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حماده، ان يشهد قطاع الحلويات والمطاعم، نشاطا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وقد يمتد خلال العطلة.
وقال في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، ان اصحاب المطاعم ومحال الحلويات يعولون كثيرا على اليومين الفاصلين عن عيد الأضحى لتنشيط مبيعاتهم التي تراجعت خلال الفترة الماضية متأثرة بأزمة فيروس كورونا.
وبين حماده ان اسعار بيع الحلويات الجاهزة تشهد استقرارا بالسوق المحلية، مؤكدا جاهزية اصحاب محال الحلويات لتأمين طلبات المواطنين من مختلف الاصناف.
واكد توفر جميع مستلزمات تصنيع الحلويات بخاصة المعمول من عجوة وطحين وسكر وغيرها من المستلزمات الاخرى بكميات كبيرة وعند مستويات اسعار مستقرة بنفس التي سجلتها خلال العام الماضي.
وحث حمادة اصحاب المطاعم ومحال الحلويات على ضرورة مواصلة الالتزام في تطبيق معايير الصحة والسلامة العامة والاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
ويوجد بالمملكة قرابة 18 الف منشأة تعمل في قطاع المطاعم والحلويات توظف ما يزيد على 100 الف عامل.
واكد حمادة توفر مخزون آمن من مختلف السلع الغذائية والاساسية بالسوق المحلية، وبخاصة الاكثر استهلاكا وطلبا وبجودة عالية وبأسعار مقبولة، وبدائل متعددة من السلعة الواحدة.
وأشار إلى وجود منافسة كبيرة بالسوق المحلية بين تجار قطاع المواد الغذائية انعكست على مستويات الأسعار علاوة على العروض المستمرة التي تقدمها المراكز التجارية الكبرى والمولات على مختلف الأصناف الغذائية والاساسية.
يشار الى ان قطاع المواد الغذائية يشكل 30 بالمئة من حجم القطاع التجاري وبعدد يقارب 50 ألف منشأة كبيرة وصغيرة بعموم المملكة تشغل نحو250 ألف عامل.
ودعا حماده إلى ضرورة تمديد أوقات عمل المطاعم والمحال التجارية بحيث تكون على مدار الساعة لتحريك حركة السياحة الداخلية بالمملكة بخاصة خلال فصل الصيف.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)