الجامعة الألمانية الأردنية تتخذ إجراءات وقائية للتعامل مع فايروس كورونا

تم نشره الأربعاء 29 تمّوز / يوليو 2020 12:10 مساءً
الجامعة الألمانية الأردنية تتخذ إجراءات وقائية للتعامل مع فايروس كورونا
فحص كورونا

المدينة نيوز:- اتخذت الجامعة الألمانية الأردنية سلسلة من الإجراءات الوقائية للتعامل مع فايروس كورونا داخل الحرم الجامعي تماشياً مع التوجيهات الوطنية بهذا الخصوص، وذلك منذ بداية الفصل الصيفي وعودة طلبة المواد العلمية للمختبرات والمشاغل الهندسية وانتظام طلبة الدراسات العليا وعودة الموظفين للعمل في الرابع من تموز الحالي.
وأكدت رئيسة الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض الى أهمية الاستمرار في اتباع تعليمات مصفوفة مراحل التعامل مع كورونا التي أعلنتها الحكومة وقوانين الدفاع وإجراءات التعافي من الجائحة حفاظا على سلامة طلبة الجامعة وموظفيها وزوارها.
وبينت أن الإجراءات التي أشرف على تنفيذها فريق الوحدة الصحية التابعة لعمادة شؤون الطلبة اشتملت على قياس درجة الحرارة بشكل يومي لجميع الموظفين والطلبة والزوار لدى دخولهم البوابة الرئيسية للجامعة، بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة بشكل عشوائي داخل الحرم الجامعي خلال ساعات الدوام والحرص على مراقبه الالتزام بوسائل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والقفازات والمحاضرات التوعوية.
وثمنت الدكتورة فياض جهود العاملين في الوحدة الصحية ولجان التعامل مع فايروس كورونا ودائرة الخدمات العامة والشركات المساندة، بالإضافة الى جميع موظفي الجامعة على تعاونهم والتزامهم بتطبيق التعليمات الصادرة بهذا الخصوص.
من جهته بين طبيب الوحدة الدكتور هاتف أبو وعر انه تم توزيع المواد المعقمة في جميع مرافق الجامعة ومختبراتها وغرفها الصفية والكمامات للطلبة ان لزم الامر، كما تم توزيع اللوحات الارشادية داخل مباني الحرم الجامعي في مقرها الرئيسي وفي كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية في جبل عمان وكلية إدارة الأعمال في مجمع الحسين للأعمال. وأضاف بأنه تم بالتنسيق مع وزارة الصحة ولجنة الأوبئة عمل فحوصات عشوائية لحوالي سبعين موظف وموظفة وكانت جميع نتائجها سلبية.


 



ترمب: لا أحد يعرف ما حصل في بيروت حتى اللحظة البعض وضع أجهزة متفجرة وربما كان ذلك السبب