مؤسسة الملكة رانيا تطلق تطبيق رحلة الحروف للأطفال

تم نشره الأربعاء 29 تمّوز / يوليو 2020 02:35 مساءً
مؤسسة الملكة رانيا تطلق تطبيق رحلة الحروف للأطفال
مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية

المدينة نيوز:-  أطلقت مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية اليوم الاربعاء، تطبيق "رحلة الحروف" المجاني للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 الى 7 سنوات، لتحفيزهم وتشجيعهم على تعلم قراءة وكتابة الحروف العربية بطريقة بسيطة وممتعة.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي، إن التطبيق يأتي استكمالاً لمجموعة تطبيقات "كريم وجنى" التعليمية المجانية التي أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله في كانون الأول عام 2017، بهدف تطوير وتنمية مهارات القراءة والكتابة والرياضيات والمهارات الاجتماعية الانفعالية عند الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة ورفع استعدادهم المدرسي وقابليتهم للتعلم عند الالتحاق بالتعليم الأساسي في الصف الأول.
وأوضحت ان التطبيق صمم استنادا إلى أفضل المناهج لتعليم الحروف العربية وبالتعاون مع مدرسة الأكاديمية الدولية - عمان وخبراء الطفولة المبكرة واللغة العربية، بطريقة ممتعة وجذابة للطفل، من خلال الألعاب والقصص والأغاني التي تركز على مهارات القراءة والكتابة المبكرة بما في ذلك معرفة الحروف الأبجدية والوعي الصوتي.
ويأتي إطلاق التطبيق الجديد بحسب المؤسسة، بعد النجاح الكبير الذي حققه تطبيق كريم وجنى في مرحلتيه الأولى والثانية ووصوله لأكثر من نصف مليون طفل عربي، ومساهمته في تطوير مهارات الأطفال في الرياضيات وتعزيز المهارات الاجتماعية لتعزيز الثقة بالنفس والوعي الذاتي، وبناء العلاقات، وإدارة المشاعر والسلوك، والصحة والرعاية الذاتية واستيعاب العالم.
من جهته، اشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية باسم سعد، الى ان اطلاق التطبيق الجديد، يأتي في اطار منظومة متكاملة تسعى المؤسسة لتطويرها للمساهمة في رفع الاستعداد المدرسي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 الى 6 سنوات، وبخاصة في ظل جائحة كورونا والتحديات التي ألقتها على عاتق أولياء الأمور والأطفال الصغار، حيث أصبحت المصادر التعليمية المجانية عالية الجودة باللغة العربية ضرورة قصوى.
واضاف سعد ان المؤسسة عملت على تجربة التطبيق بالتعاون مع عدد من معلمات اللغة العربية والأمهات للتأكد من جودته وفاعليته عند الاستخدام، مبينا ان التغذية الراجعة بشأن التطبيق من المشاركين جاءت إيجابية وفق الافكار والحلول البناءة التي قدمها لتحسين التطبيق.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى