اطلاق حملة لمراقبة اجراءات السلامة العامة بمواقع الاضاحي بالسلط

تم نشره الأربعاء 29 تمّوز / يوليو 2020 05:42 مساءً
اطلاق حملة لمراقبة اجراءات السلامة العامة بمواقع الاضاحي بالسلط
اضاحي

المدينة نيوز :-اطلقت مديرية الشؤون الصحية في محافظة البلقاء حملة رقابية مكثفة على اماكن بيع الاضاحي في مختلف مناطق المحافظة للتأكد من التزامها بشروط الترخيص واتباع اساليب النظافة واجراءات السلامة العامة المتعلقة بفيروس كورونا.
وقال مدير الشؤون الصحية في البلقاء الدكتور وائل العزب في تصريح صحفي لوكالة الانباء الاردنية (بترا)اليوم إنه تم تشكيل فرق صحية رقابية مناوبة خلال ايام العيد لمتابعة امور ذبح الاضاحي والتخلص من بقاياها بشكل سليم وعدم رميها على جوانب الطرقات.
وبين انه طالب قسم الرقابة الصحية المناوب بالعيد باتخاذ اشد العقوبات وعدم التهاون مع أي مخالف، داعيا المواطنين الى مزيد من التعاون مع مديرية الصحة وابلاغها عن اية تجاوزات قد يمارسها بعض التجار في محاولة استغلال المناسبة السعيدة ليتم مخالفتهم وايقاع العقوبات القانونية والرسمية بحقهم.
واكد العزب انه اوعز لمدراء المراكز الصحية الشاملة بالعمل خلال عطلة العيد، اضافة للمستشفيات الخمسة بالمحافظة وذلك لضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وتخفيف مشقة التنقل عنهم للحصول على المعالجة المثلى، اضافة للاستمرار في البرنامج الدوري لجمع عينات المياه من مختلف المصادر الجوفية والشبكات والمنازل وفي جميع مناطق المحافظة وايصالها لمختبر المياه المركزي بمدينة السلط ليتم فحصها والتأكد من سلامتها.
يذكر ان المستشفيات المناوبة هي مستشفى الحسين بالسلط ومستشفى الاميرة ايمان بلواء دير علا ومستشفى الشونة الجنوبية ومستشفى الامير حسين في لواء عين الباشا والمركز الوطني للصحة النفسية في لواء ماحص والفحيص، اضافة للمراكز الصحية وهي مركز صحي الفحيص الشامل ومركز صحي زي الشامل ومركز صحي يرقا الشامل ومركز صحي الصبيحي الشامل ومركز صحي عين الباشا الشامل ومركز صحي البقيع الشامل.
كما تم تخصيص كادر اداري مناوب متواجد في مبنى مديرية صحة البلقاء لمتابعة كافة الاجراءات والقضايا الصحية بالمحافظة.