العضايلة حول اعتصام نقابة المعلمين : منع التجمهر بأعداد تزيد عن المسموح به

تم نشره الأربعاء 29 تمّوز / يوليو 2020 05:48 مساءً
العضايلة حول اعتصام نقابة المعلمين  :  منع التجمهر بأعداد تزيد عن المسموح به
أمجد عودة العضايلة

المدينة نيوز :- أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة التزام الحكومة بتقديم كل الدعم المطلوب للهيئة المستقلة للانتخاب، وهي الجهة المسؤولة حصرا بموجب الدستور عن إدارة العملية الانتخابية.

وأشار في المؤتمر الصحفي المشترك، الذي عقد في دار رئاسة الوزراء، مساء الأربعاء، إلى أ،ّ صدور الإرادة الملكية السامية اليوم بالدعوة لإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون، وفي ظرف صحي يتطلب اليقظة والمسؤولية،لهو دليل على الحرص والالتزام الملكي الراسخ لدى جلالة الملك، تجاه استقرار عملية تجديد التمثيل النيابي وفق المواعيد الدستورية، والذي يشكل ركنا أساسيا في نظامنا السياسي.

وبخصوص دعوات نقابة المعلمين لإقامة اعتصام بالقرب من الدوار الرابع، بيّن العضايلة أنّ التعامل مع محاولات الاعتصام والتجمع يتم بهدف منع التجمهر بأعداد تزيد عن المسموح به لضمان الصحة والسلامة العامة، واحتراما لمتطلبات التباعد وإجراءات الوقاية، والحيلولة دون تعطيل أي أماكن عامة، أو شوارع حيوية، أو مرافق تقدم خدمات صحية مهم، وحركة المواطنين بانسيابية في هذه المناطق الحيوية. وهذا موقف أعلنته الحكومة وستلتزم بتفيذه.

وقدّم العضايلة باسم الحكومة والإعلاميين، التعازي لأسرة الطفل الذي توفي إثر حالة التسمم في عين الباشا مشيراً إلى أنّ هذه الحادثة تذكير لنا جميعاً بمدى أهمية مسؤولية حماية صحة الإنسان الأردني، مع كورونا وبدون كورونا.

وشدد العضايلة على أن الحكومة تعمل بأقصى الجهود لحماية سلامة صحة وغذاء مواطنا الأردني العزيز، وتكثيف الجهود الرقابية والصحية والتوعوية، حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث المؤلمة.

ولفت إلى أنّ مثل هذه الأحداث تشير إلى سيناريوهات صعبة ومركبة نعمل جاهدين لتفاديها، وهي أن تتزامن أزمة صحية مثل حادثة التسمم هذه مع أزمة صحية أخرى مستمرة مثل كورونا، فيخلق ضغطا على الجهود والإمكانات.

وأشار العاضيلة إلى أنّ الأمر يتطلب الاستمرار بالتوعية بخطورة كورونا، وبسبل الوقاية والحماية من تباعد، وكمامات، والحرص على مستويات النظافة والتعقيم، وبشكل خاص في مثل الظروف الجوية الاستثنائية التي نشهدها هذه الاسبوع من موجة حر تتطلب حرص أكبر على سلامة المنتجات الغذائية.



مواضيع ساخنة اخرى