صحيفة: إدارة ترامب ستطلب من الصين خفض عدد دبلوماسييها في الولايات المتحدة

تم نشره الأربعاء 29 تمّوز / يوليو 2020 06:32 مساءً
صحيفة: إدارة ترامب ستطلب من الصين خفض عدد دبلوماسييها في الولايات المتحدة
تمثال الحرية - نيويورك

المدينة نيوز :- أفادت صحيفة "واشنطن تايمز" بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستطلب من الصين قريبا، خفض عدد دبلوماسييها في الولايات المتحدة بشكل حاد، على خلفية تصعيد التوترات بين الدولتين.

ونقلت الصحيفة اليوم الأربعاء عن مسؤولين رفيعي المستوى في الخارجية الأمريكية تأكيدهم أن واشنطن ستطلب من حكومة بكين خفض عدد دبلوماسييها في الولايات المتحدة حتى مستوى يتناسب مع التواجد الدبلوماسي الأمريكي في الصين.

وأكد أحد المسؤولين للصحيفة إن ادارة ترامب تسعى حتى مطلع أغسطس إلى تحديد المستويات المتبادلة لعدد الدبلوماسيين والقادمين مع الصين، ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسميا عن هذا الإجراء في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وقال مسؤول آخر إن هذه الخطوة تهدف إلى تخفيف الضغط على مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي FBI الذي كلف في الأشهر القليلة الماضية ألفين من وكلائه الخاصين بمهام متعلقة بالبحث عن جواسيس صينيين مفترضين وعملائهم داخل البلاد.

وذكر التقرير أن مفاوضات بشأن تحديد مستوى التمثيل الدبلوماسي المتبادل جرت بين المسؤولين الأمريكيين والصينيين في الأسبوع الماضي، عقب قرار إدارة ترامب إغلاق قنصلية بكين في مدينة هيوستن وإغلاق السلطات الصينية في المقابل قنصلية الولايات المتحدة في مدينة تشنغدو.

وكان مدير FBI، كريستوفر راي، قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري أن الصين تمثل أكبر خطر على الأمن القومي للولايات المتحدة اليوم، قائلا إن مكتب التحقيقات الفدرالي يفتح الآن قضية جديدة ذات صلة بالتجسس الصيني المزعوم كل عشر ساعات، ونحو 50% من إجمالي عدد القضايا المتعلقة بمكافحة التجسس التي يعمل عليها FBI حاليا ويبلغ عددها الإجمالي نحو خمسة آلاف يتعلق بالصين.

المصدر: واشنطن تايمز



مواضيع ساخنة اخرى