غانتس يهدد حزب الله.. ويذكّر بقدرات الاحتلال العسكرية

تم نشره الأربعاء 29 تمّوز / يوليو 2020 06:47 مساءً
غانتس يهدد حزب الله.. ويذكّر بقدرات الاحتلال العسكرية
غانتس

المدينة نيوز :- توعد وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، برد قاس على أي هجوم يقوم به حزب الله اللبناني، مذكرا بالقدرات العسكرية لجيش الاحتلال.

وقال غانتس في تصريحات على هامش زيارته لقاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع: "لدينا قدرة على العمل في أي نطاق وبيقظة عملياتية غير مسبوقة". بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

وتابع: "أقترح على جميع دول المنطقة، القريبة والبعيدة، إيران ولبنان وسوريا (..) أن تتذكر أن لدى إسرائيل قدرة لا حصر لها، ونعرف كيف نستخدمها".

تصريحات غانتس جاءت على خلفية تزايد التوتر على الحدود بين الاحتلال ولبنان، وغداة مزاعم إسرائيلية بإحباط محاولة تسلل لمقاتلين من "حزب الله" إلى داخل أراضيها.

والإثنين، أعلن الاحتلال إحباط هجوم لـ "حزب الله"، حاول تنفيذه في منطقة جبل الروس الحدودية، لكنّ "حزب الله"، نفى أنه أقدم على تنفيذ أية عملية من هذا النوع، وقال إن الاحتلال "فبرك الهجوم".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال في بيان للمتحدث باسم أفيخاي أدرعي تعزيز قيادته العسكرية الشمالية (مسؤولة عن الحدود مع سوريا ولبنان)، بأنظمة حديثة.

وقال أدرعي، في تصريح له: "بناءً على تقييم الوضع في الجيش، تقرر تعزيز القيادة الشمالية العسكرية بمنظومات نيران متطورة، وتجميع المعلومات وقوات خاصة"، دون مزيد من التفاصيل.

وسبق للجيش الإسرائيلي أن أعلن الأسبوع الماضي، حالة التأهب تحسبا لهجوم من "حزب الله"، الذي يقول إن إسرائيل قتلت أحد عناصره في هجوم جوي على موقع قرب العاصمة السورية دمشق في 20 تموز/ يوليو الجاري.

عربي 21